برشا هايتس - دبي - الإمارات العربية المتحدة

BIN-HIDER_FINAL-LOGO-04-1-e1710808216993-2048x1433 1
أفضل طرق تبييض البشرة في دبي

أفضل طرق تبييض البشرة في دبي

أفضل طرق تبييض البشرة في دبي

في ظل بحث كثيرين عن أفضل طرق تبييض البشرة في دبي، يجب أن نعرف أن صباغ الميلانين يمنحنا لون بشرتنا ويلعب دوراً مهمَّاً في حمايتها، في بعض الأحيان يزداد إفرازه بشكلٍّ غير متناسب على غير المعتاد مؤدِّياً لظهور التصبُّغات.

وقد يحدث ذلك بسبب التغيُّرات الهرمونيَّة، الوراثة، أشعَّة الشمس أو حالاتٍ صحيَّةٍ أخرى. يتوفَّر العديد من العلاجات بدءاً بالكريمات الموضعيَّة وانتهاءً بالليزر والحُقن، وفي هذه المقالة سنعرض طرق تفتيح البشرة وعلاج التصبغات في دبي ؛ تابعوا معنا..

علاج التصبغات في الوجه

قبل الحديث عن علاج التصبُّغات في الوجه يجب علينا التمييز بين الأنواع المختلفة منها كالتصبُّغات المتعلِّقة بالعمر، الكلف، النمش، التصبُّغات بسبب أشعَّة الشمس أو التصبُّغات التالية للالتهاب. فالعلاج يختلف باختلاف النوع فمثلاً الكلف المرافق للحمل قد يزول لوحده بعد الولادة.

  • يمكن علاج فرط التصبُّغ بأشكال مختلفة حسب السبب، الشدَّة والنوع كما ذكرنا سابقاً فالحالات الخفيفة يمكن علاجها يالكريمات البسيطة التي تصرف دون وصفة طبيَّة مثل حمض الأزيليك، حمض الكوجيك، حمض الجليكوليك وفيتامين C. بينما الحالات الأشد أو التصبُّغات الصعبة فهي تحتاج لطبيب أخصَّائي ومستحضرات أو طرق أكثر فعالية:
  • الديرما بن أو الوخز بالإبر الدقيقة: في الأصل يحفِّز إنتاج الكولاجين في الجلد وقد يساعد على التفتيح ولكن فعاليته الواضحة تظهر عندما تستخدم معه المواد المفتِّحة للبشرة. يجب إجراء 3-6 جلسات بفاصل أربع أسابيع بين كلٍّ منهما بالإضافة إلى جلسة كل 6 أشهر للحفاظ على النتائج.
  • تقشيرالجلد الدقيق أو السنفرة: يتمُّ فيه استخدام جهاز يدور بسرعة يزيل الطبقة السطحيَّة للجلد بعد تخديرها وتعقيمها، يساعد في علاج التصيُّغات، الندب خصوصا حب الشباب وغيرها من المشاكل الأخرى. بعد الإراء قد يبدو منظر الوجه مقلقاً ويصبح أكثر حساسيةً ومتكدِّماً ولكنَّه فعَّال ويحتاج إلى عدَّة اسابيع لتظهر نتائجه.

تالياً سنقوم بتخصيص فقرات أكثر تفصيلاً للحديث عن أفضل طرق علاج التصبغات في الوجه .

أفضل طرق تبييض البشرة في دبي

إليكم فيما يلي أفضل طرق تبييض البشرة في دبي مع تفاصيل كاملة عنها:

تفتيح البشرة بالليزر

يعتبر الليزر أحد أهم العلاجات الحديثة وهو في تطوُّر مستمر. يقدِّم الليزر علاج سريع، غير مؤلم، تكلفته مقبولة، دقيق بأقل ضرر على البشرة المحيطة، وبأقل فترة نقاهة ما يجعله من أفضل طرق تبييض البشرة في دبي. هناك العديد من أنواعه وأهمُّها:

الليزر الكربوني من أفضل طرق تبييض البشرة في دبي

هناك نوعين منه التقليدي والفراكشينال، الأحدث هو الثاني يعمل عن طريق استهداف الطبقة المتوسطة في الجلد ما يولِّد حرارة في المنطقة المستهدفة وتخرُّب موضعي محفِّزاً إنتاج الكولاجين ومؤدِّياً لظهور طبقة جديدة مُشرقة. بالإضافة للتفتيح يقلِّل الليزر الكربوني الندب ما يضيف النعومة إلى النتيجة وهو مناسب لجميع أنواع البشرة.

ليزر الضوء النبضي المكثَّف (IPL)

يعمل هذا الليزر بالطاقة الحراريَّة على تحليل الميلانين الذي يرتفع إلى سطح الجلد ويتقشَّر ما يؤدِّي لتصبُّغ زائد خلال الأيَّام التالية قبل أن يزول تماماً، وعلى تفتيت الأوعية الدمويَّة الصغيرة التي يقوم الجسم بامتصاصها لذا فهو يفيد أيضا في علاج الوحمات الوعائيَّة لذا فهو من أفضل طرق تبييض البشرة في دبي متعدِّدة الفوائد. يحتاج 3 جلسات على الأقل ويمكن إجراؤه والعودة إلى العمل في نفس اليوم كونه لا يؤثِّر على الطبقة السطحيَّة من الجلد.

خطوات إجراء الليزر:

قبل إجراء الليزر سيخبرك الطبيب بنصائح عدَّة أهمَّها عدم التعرُّض لأشعَّة الشمس، عدم استخدام الكريمات أو المستحضرات المقشرة قبل 1-2 أسبوع من الإجراء، استخدام الواقي الشمسي وعدم استخدام أدوية قد تزيد الحساسية لأشعة الشمس كالدوسيسيكلين. أثناء الجلسة:

  1. بعد تنظيف البشرة وتعقيمها يطلب منك ارتداء نظارة خاصَّة لحماية عينيك من أشعة الليزر.
  2. قد يستخدم مخدِّر موضعي مع بعض أنواع الليزر.
  3. تالياً يمرَّر جهاز الليزر على المناطق المطلوبة حيث قد تشعر بوخزخفيف.
  4. تستمرُّ الجلسة عادةً بين 20-30 دقيقة.

بعد الانتهاء يجب عليك المتابعة على توصيات ما قبل الجلسة خصوصا استخدام الواقي الشمسي كل ساعتين، بالإضافة لبعض الكريمات أو المراهم المرطِّبة والمضادَّة للجراثيم للتمتع بـ أفضل طرق تبييض البشرة في دبي .

قد يصبح لون البشرة أكثر تصبُّغاً أو احمراراً ولكنَّها لا تلبث أن تزول خلال عدَّة أيَّام. عدد الجلسات المطلوبة يتراوح بين 4-6 جلسات بفاصل أسبوعين مع الحاجة لجلسات كل عدَّة اشهر للحفاظ على النتائج.

ابر الجلوتاثيون

  • الجلوتاثيون هو مضاد أكسدة يُعتقد أنَّه من أفضل طرق تبييض البشرة في دبي بسبب تأثيره المثبِّط لتصنيع الميلانين، المضادّ لأشعَّة الشمس والجذور الحرَّة وهو جيد للبشرة الداكنة. يتوفَّر بشكل كريم، حبوب، أبر موضعيَّة ووريديَّة؛ والأفضل هي الأبر الموضعيَّة من ناحية الأمان إلَّا أنَّها أقل فعالية من الوريديَّة.
  • لم تتمُّ دراسة فعاليته وأمانه لمدَّة طويلة مع أنَّه واسع الاستخدام لذا من المفضَّل أخذه تحت إشراف الطبيب.
  • تعطى ابر الجلوتاثيون الوريديَّة كل يومين في البداية ثمَّ تخفَّض إلى مرة أسبوعيَّاً، وتظهر النتائج بعد 6-8 أسابيع. بينما الجلوتاثيون الموضعي يمكن استخدامه مع الديرما بن خلال ست جلسات بفاصل أسبوعين بين كلٍّ منهما.
  • من الأعراض الجانبيَّة لـ ابر الجلوتاثيون الغثيان، الإسهال، ضيق النفس أو الآلام الصدريَّة، أمَّا الأعراض الأخطر فتشمل انحلال البشرة السمُّي، الصدمة التأقية، قصور الكبد أو الكلية.

التقشير أفضل طرق تبييض البشرة في دبي

في التقشير الكيميائي يتمُّ إزالة الطبقات العليا من الجلد بواسطة مواد كيميائيَّة مختلفة، يعالج العديد من المشاكل الجلديَّة. هناك ثلاثة أنواع للتقشير سطحي، متوسِّط وعميق بحسب المشكلة؛ لتبييض البشرة فغالباً ما يكفي التقشير الخفيف أو المتوسط.

قبل القيام بالتقشير قد يطلب منك الطبيب استخدام كريم تبييض، تجنُّب أشعَّة الشمس وعدم حلاقة المنطقة قبل 24 ساعة، وخلال جلسة التقشير أفضل طرق تبييض البشرة في دبي :

  • يقوم الطبيب بتنظيف البشرة ووضع شاش أو نظارة لتغطية العينين، وأحياناً يوضع مخدِّرموضعي.
  • تُستخدم قطنة أو فرشاة صغيرة لدهن المادة المقشِّرة كحمض الساليسيليك في التقشير السطحي أو حمض ثلاثي كلور أسيتيك في المتوسط.
  • بعد عدَّة دقائق ينظَّف المحلول ويوضع كريم مرطِّب.

بعد جلسة التقشير سيتهيَّج الجلد ويصبح حسَّاساً ومحمرَّاً ما يستلزم الكريمات المرطِّبة، تجنُّب تخريشه وحماية المنطقة من أشعَّة الشمس؛ يمكنك استخدام الثلج أو المسكِّنات العادية في حال وجود الألم. بعد ذلك ستتشكَّل قشور وقد يصبح لون الجلد داكناً حيث يستغرق زوال هذه الآثار 7-14 يوماً. المرحلة الاخيرة هي احمرار الجلد الذي قد يبقى لعدَّة أشهر ويمكن إخفاؤه بالمكياج. النتيجة النهائيَّة هي بشرة أفتح وأكثر نعومة.

العلاجات الموضعية

تستلزم وصفة طبيَّة تعتبر أقوى من الكريمات التي تباع دون وصفة ومن أفضل طرق تبييض البشرة في دبي من ناحية الأمان، تحتاج لإشراف الطبيب وعلى رأسها: الهيدروكينون 4%، الريتان والمراهم الكورتيزونيَّة والأفضل منها الكريم الثلاثي الذي يجمع بينها ويعرف باسم تري لوما. غالباً ما تطبَّق هذه الكريمات مرَّتين يوميَّاً لعدَّة أشهر.

استخدامها لفترة طويلة ظهور يسبِّب أعراض التقدُّم في العمر، قد يزيد نسبة الإصابة بالسرطانات الناتجة عن التعرُّض لأشعَّة الشمس وأخيراً قد يسبِّب حساسية الجلد، الإحساس بالوخز أو الحرقان، تهيُّج واحمرار المنطقة.

أفضل دكتورة علاج التصبغات وتفتيح البشرة في دبي

الطبيب المختص في علاج التصبُّغات هو طبيب الجلديَّة وإليك ما يجب عليك أخذه بالاعتبار أثناء اختيار أحدهم:

  • وجود خبرة لديه وكلَما زادت كان أفضل فالدراية بأنواع التصبُّغات وأسبابها شيء رئيسي للحصول على وهو ما سيعطيك النتائج المرضية.
  • أن يمتلك شهادة معتمدة في اختصاص الجلديَّة وترخيصاً من هيئة صحة دبي.
  • خذ فكرة عن التقنيات وأنواع العلاجات التي يقدِّمها وقارن حداثتها ومدى جدواها.
  • اسأل من تلقَّوا العلاج لديه عن رأيهم واطَّلع على تقييمات الطبيب على الانترنت.
  • قيِّم أسلوب تواصله وتفهُّمه لما يقلقك وتأكَّد أنَّه سيعالجك بنفسه.
  • اطلب مشاهدة صور قبل وبعد لمرضى قام بعلاجهم.

يقدِّم مركز بن حيدر أفضل دكتورة علاج التصبغات وتفتيح البشرة في دبي الدكتورة حصة بن حيدر الخبيرة في الإجراءات التجميليَّة لعقود، الشغوفة في عملها وهي عضو في الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية والجمعية الأمريكية لطب وجراحة الليزر.

المرشح المثالي لـ تفتيح البشرة وعلاج التصبغات في دبي

تظهر النتائج المرضية والأفضل لدى من تنطبق عليه المواصفات التالية:

  • الملتزمين بالتوصيات والنصائح غير المدخنين.
  • من لا يعانون من مشاكل في التندُّب أو التئام الجروح.
  • غير المصابين بأمراض مزمنة، سرطانات أو أمراض هرمونيَّة.
  • المتمتِّعين بمرونة جيِّدة في الجلد، بشرة غير دهنية، لون بشرة بين الأبيض إلى الأسمر، وعيوب قليلة.
  • الذين يملكون توقُّعات واقعيَّةً ويتفهَّمون أن أفضل طرق تبييض البشرة في دبي غير تامَّة وقد يحتاجون لجلسات إضافيَّة مثلاً.
  • أصحاب البشرة البيضاء الذين لديهم بقع تصبُّغات بينما أصحاب البشرة الداكنة قد لا يمكنهم الخضوع لكافَّة الإجراءات إلَّا أنهم مناسبين لتفتيح البشرة الكامل.

الأسئلة الشائعة

ما هو أفضل كريم لعلاج تصبغات الوجه ؟

أفضل كريم لعلاج تصبغات الوجه هو كريم تري لوما أو مشابهاته الحاوي على تركيبة ثلاثيَّة من الهيدروكينون، الريتينوئيد ومركَّب كورتيزوني.

ما هي أفضل طرق تبييض البشرة في دبي ؟

أفضل طرق تبييض البشرة في دبي هي الليزر.

هل هناك حل نهائي للتصبغات ؟

لا يوجد حل نهائي للتصبغات فعَّال 100% ويجب فهم هذه الناحية للحصول على نتائج مرضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حدد موعدًا لاستشارة مجانية

مقالات ذات صلة