برشا هايتس - دبي - الإمارات العربية المتحدة

BIN-HIDER_FINAL-LOGO-04-1-e1710808216993-2048x1433 1

الفرق بين ابر النضارة و البلازما

مع تزايد الاهتمام بالعناية بالبشرة والمظهر الشبابي، بدأ يتزايد البحث لمعرفة الفرق بين ابر النضارة و البلازما، خاصة وأن إجراءات التجميل غير الجراحية صارت شائعةً لدى الكثيرين، ومن بين هذه الإجراءات ابر النضارة والبلازما.

وتعد هاتان العمليتان من الخيارات الشهيرة في مجال التجميل لتحسين مظهر البشرة وإشراقها، لكن من الضروري الأخذ بعين الاعتبار أنه يوجد بعض الفروقات الجوهرية بينهما.

الفرق بين ابر النضارة و البلازما

إبر النضارة عبارة عن إجراء تجميلي يعتمد على حقن مزيج من المواد المغذية والفيتامينات مباشرة في البشرة. وتعمل هذه المواد على تغذية وترطيب البشرة، وتعزيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين لتحسين ملمسها ومظهرها العام.

أما عن البلازما، فهو إجراء يستخدم تقنية استخراج البلازما الغنية بالصفائح الدموية من دم المريض، ثم حقنها في البشرة. ويُعتقد أن هذه الصفائح تحتوي على عوامل نمو تعزز عملية إصلاح الأنسجة وتجديد البشرة، مما يساهم في تقليل التجاعيد وزيادة الإشراق وتحسين ملمس البشرة.

وبينما تركز إبر النضارة على تغذية وترطيب البشرة، فإن علاج البلازما يعتمد على تفعيل آليات الإصلاح الطبيعية في البشرة وكذلك الشعر.

ويجب على الأفراد الراغبين في إجراء أي من هذين الإجراءين استشارة طبيب مختص لتقييم حالتهم واختيار العلاج المناسب لاحتياجاتهم الفردية بعد تحديدالفرق بين ابر النضارة و البلازما والتعرف على كل منهما.

تعريف إبر النضارة

إبر النضارة، كما أوضحنا، هي إجراء تجميلي يتضمن حقن مزيج من المواد المغذية والفيتامينات في البشرة باستخدام إبر دقيقة، بهدف تحسين مظهر البشرة وتجديدها، وتحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين لتحسين مرونة البشرة والحد من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.

فوائد جلسات إبر النضارة

أضرار جلسات إبر النضارة

ومن الجدير ذكره بهذا الخصوص أن تلك الأعراض طبيعية، وهي ليست مدعاة للقلق على الإطلاق، إذ سرعان ما تختفي تلقائيا مع الوقت، وهو ما تجدر الاشارة إليه في سياق توضحينا لكل ما يخص الفرق بين ابر النضارة و البلازما.

تعريف البلازما

البلازما هو إجراء تجميلي يتضمن استخدام البلازما الخاصة بالدم لعلاج مشاكل البشرة، حيث يتم سحب كمية صغيرة من الدم من الجسم، ثم يتم فصل البلازما عن خلايا الدم الأخرى، وتحقينها مرة أخرى في البشرة أو استخدامها لتحضير مصل خاص للبشرة، بهدف تحسين مظهر البشرة وتجديدها وتقليل ظهور التجاعيد وتحسين مرونتها.

فوائد جلسات البلازما

أضرار جلسات البلازما

– التهيج والاحمرار: قد تحدث بعض التهيجات والاحمرارات المؤقتة بعد العلاج بالبلازما.

– مخاطر العدوى: هناك خطر من العدوى بعد العلاج بالبلازما، لذا يجب اتباع إجراءات التطهير الصحيحة.

والحقيقة أن هذه الأعراض التي تحدث بعد الجلسات هي مجرد أعراض مؤقتة وسرعان ما تزول بصورة تدريجية مع مضي الوقت، ومن بعدها تبدأ آثار النتيجة النهائية المطلوبة في الظهور بشكل أوضح وأفضل.

نصائح عامة لضمان الحفاظ على نضارة البشرة

والآن وبعد استعراضنا الفرق بين ابر النضارة و البلازما، يمكنك أن تحصلي على بشرة مشرقة ومتألقة مع مركز بن حيدر الصحي في دبي، فنحن متخصصون في تقديم خدمات إبر النضارة والبلازما بأعلى مستوى من الجودة والاحترافية، لذا يمكنك أن تتواصلي معنا وسيقدم لك فريقنا المتخصص كل ما تحتاجين إليه من دعم للحصول على أفضل نتائج ممكنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *