برشا هايتس - دبي - الإمارات العربية المتحدة

BIN-HIDER_FINAL-LOGO-04-1-e1710808216993-2048x1433 1

تنظيف البشرة العميق والهيدرافيشل

الفرق بين تنظيف البشرة العميق والهيدرافيشل يكمن في التقنيات المستخدمة والفوائد المترتبة عن كل منهما. فتقنية تنظيف البشرة العميقة تركز على إزالة الشوائب والأوساخ العميقة في المسامات، مما يحسن من مظهر البشرة ويساعد في منع ظهور حب الشباب والرؤوس السوداء.

بينما تقنية الهيدرافيشل، التي تجمع بين التنظيف والتقشير والترطيب، تستخدم مواد مكثفة من مضادات الأكسدة وحمض الهيالورونيك لتغذية البشرة وتحسين ملمسها ومظهرها بشكل عام، كما تساعد في تقليل علامات تقدم السن وتحسين نسيج البشرة.

ما هو تنظيف البشرة العميق؟

نبدأ توضيح الفرق بين تنظيف البشرة العميق والهيدرافيشل بالاشارة إلى أن تنظيف البشرة العميق هو إجراء يتم فيه تنقية وتنظيف البشرة بعمق في مراكز التجميل أو عيادات التجميل المتخصصة، وهو ما يساعد على إزالة الشوائب والدهون الزائدة وتحسين جودة البشرة بشكل كبير.

ويتميز تنظيف البشرة العميق بالتركيز أكثر على طبقات الجلد الأعمق، ولا يقتصر على الطبقات الخارجية فحسب، مما يساعد على التخلص من الشوائب والدهون الزائدة في البشرة. ويساعد ذلك في تقليل مشاكل البشرة كالحبوب والبثور والعلامات الدقيقة، ويساهم في تأخير ظهور علامات التقدم في العمر مثل التجاعيد.

ما هو علاج الهيدرافيشل؟

علاج الهيدرافيشل هو إجراء طبي غير جراحي يهدف إلى استعادة شباب البشرة ومكافحة علامات الشيخوخة. ويتم ذلك باستخدام جهاز يقوم بثلاث وظائف للبشرة، وهي التنظيف والتقشير والترطيب العميق.

وتتراوح مدة الجلسة عادة من 45 دقيقة إلى ساعة، حسب توصية الطبيب وحاجة البشرة. يهدف الهيدرافيشل لتحسين ملمس البشرة وتوحيد لونها وترطيبها، مما يساعد في تقليل علامات التقدم في العمر وإعادة إشراقة البشرة ونضارتها.

الفرق بين تنظيف البشرة العميق والهيدرافيشل

الفرق بين تنظيف البشرة العميق والهيدرافيشل هو أن تنظيف البشرة يعد إجراءً أساسياً في روتين العناية بالبشرة، والهدف منه هو  إزالة الأوساخ والزيوت المتراكمة لمنع ظهور حب الشباب وتحسين مظهر البشرة.

وتختلف الطرق بين التنظيف اليومي والجلسات المتطورة، مثل تنظيف البشرة في العيادة أو جلسات التنظيف العميق.

أما الهيدرافيشل فهو تقنية علاجية تُجرى في العيادة لتحسين حالة البشرة وترطيبها، وتقليل حجم المسام وتحقيق فوائد أخرى.

وبخلاف ذلك، فإن الفرق الحاصل بين الهيدرافيشل والتنظيف العميق يكمن في الطريقة التي يتم بها تنظيف البشرة، وفقا لما يلي:

  1. التنظيف العميق يتضمن التنظيف العميق استخدام منتجات ومواد غنية بالمرطبات والمغذيات، والتي تتغلغل في داخل البشرة لتنظيفها وتغذيتها وترطيبها بعمق، مما يعمل على استعادة رونقها ونضارتها.
  2. تقنية الهيدرافيشل تستخدم جهازًا مخصصًا لتنظيف البشرة بعمق وتقشير خلايا الجلد الميت من الطبقة الخارجية للبشرة، مما يعمل على تنظيفها بعمق وتحسين قوامها ونضارتها.

ونستعرض فيما يلي بعض الأوجه الأخرى التي تبرز المقارنة بين العلاجين بشكل أوضح:

خطوات تنظيف البشرة العميق

الخطوات تختلف بناءً على نوع البشرة والمنتجات المستخدمة، ولكن عمومًا، قد تتضمن الخطوات التالية:

  1. تنظيف البشرة بلطف لإزالة الأوساخ والزيوت.
  2. استخدام بخار دافئ لفتح المسام.
  3. استخدام التقشير لإزالة الجلد الميت.
  4. استخراج الرؤوس السوداء والبثور إذا كانت موجودة.
  5. تطبيق قناع لتغذية البشرة.
  6. تطبيق مرطب لترطيب البشرة.

فوائد تنظيف البشرة العميق

يزيل الأوساخ والزيوت العميقة في البشرة، يحسن مظهر البشرة، يقلل من حجم المسام، ويمكن أن يحسن صحة البشرة على المدى الطويل.

عيوب تنظيف البشرة العميق

قد يكون هناك بعض الاحمرار أو الانتفاخ بعد العلاج، وقد يكون هناك خطر الإصابة بالعدوى إذا لم يتم العلاج بشكل صحيح.

متى تظهر نتائج تنظيف البشرة العميق؟

نتائج تنظيف البشرة العميق تظهر عادةً بشكل فوري حيث تصبح البشرة أكثر نضارة ونظافة، ويقل حجم المسام. ويُنصح بإجرائه مرة كل شهر إلى ثلاثة أشهر للتخلص من العوالق والدهون الزائدة بالبشرة وآثار حب الشباب. ومع المواظبة على هذا الإجراء، تقل الخطوط الرفيعة بالبشرة وتتأخر علامات التقدم بالعمر، وتُمنح البشرة صفاءً ونقاءً دائمًا.

نصائح للعناية بالبشرة بعد جلسات التنظيف العميق

– استعمال التونر بعد تنظيف البشرة لتستعيدي التوازن الطبيعي فيها، وهو سيساعد على تقليل حجم المسامات وتهدئة البشرة.

تنظيف البشرة العميق والهيدرافيشل

تكلفة تنظيف البشرة العميق في دبي

تعتمد تكلفة هذا العلاج على عدد من العوامل المتغيرة مثل شدة الجلد، وحالة الجلد، ونوع التقشير الكيميائي، ونوع قناع الوجه، وما إلى ذلك.و بسبب هذه العوامل المتغيرة، لا يوجد سعر ثابت لتنظيف البشرة العميق.

خطوات علاج الهيدرافيشل

يتم تنفيذ العلاج التنشيطي من خلال أربع خطوات:

  1. يتم تنظيف البشرة وإزالة الجلد الميت.
  2. يتم فتح مسامات البشرة بلطف.
  3. يتم استخدام التيارات المعتدلة على البشرة.
  4. يتم إستخدام التقشير الكريستالي.

فوائد الهيدرافيشل

في نفس اطار الحديث عن الفرق بين تنظيف البشرة العميق والهيدرافيشل، فإن الهيدرافيشل يساعد على مُعالجة الخطوط الدقيقة والتجاعيد، تحسين نسيج البشرة ومرونته، تصغير المسامات والبقع المتضخمة، وعلاج البشرة المعرضة لحب الشباب.

عيوب الهيدرافيشل

قد يكون العلاج مكلفًا وقد يتطلب جلسات متعددة للحصول على النتائج المرجوة. بالإضافة إلى ذلك، قد يكون هناك بعض الاحمرار أو الانتفاخ بعد العلاج.

متى تظهر نتائج الهيدرافيشل؟

نتائج جلسة الهيدرافيشل يمكن أن تظهر فورًا بعد الجلسة الأولى، حيث يتم تنظيف مسامات البشرة وتجديدها، وإزالة الجلد الميت.

ومع ذلك، قد يحتاج بعض الأشخاص إلى فترة تتراوح بين 4 إلى 6 أسابيع لملاحظة تحسن ملحوظ في حالة البشرة، خاصة إذا كانت البشرة في حالة صعبة. للحصول على نتائج مثلى، يُنصح عمومًا بتكرار جلسات الهيدرافيشل مرة في الشهر.

نصائح للعناية بالبشرة بعد جلسات الهيدرافيشل

تكلفة علاج الهيدرافيشل في دبي

عادةً ما يتراوح متوسط سعر الهيدرافيشل في دبي بين 699 درهم إماراتي إلى 1500 درهم إماراتي للجلسة الواحدة. وبشكل عام، يرجى معرفة أن الأسعار لتنظيف البشرة العميق والهيدرافيشل في دبي قد تختلف بناءً على عدة عوامل مثل العيادة والطبيب وحالة البشرة.

من هم الأشخاص المؤهلين للتنظيف العميق أو الهيدرافيشل؟

كلا الإجراءين، سواء الهيدرافيشل أو التنظيف العميق، مناسبان لجميع أنواع البشرة، حيث يمكن أن يستفيد الأشخاص ذوي جميع أنواع البشرة من فوائد كل منهما.

ومع ذلك، ننوه في اطار حديثنا عن الفرق بين تنظيف البشرة العميق والهيدرافيشل أنه في حالات حب الشباب النشط والتهيج الشديد للبشرة، قد لا يكون مناسبًا إجراء التنظيف العميق، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى تفاقم الحالة وزيادة التهيج.

لذلك، يُفضل استشارة الطبيب أو المعالج المختص قبل اتخاذ قرار بإجراء التنظيف العميق للبشرة في مثل هذه الحالات، لضمان توخي الحذر اللازم وتجنب أي مضاعفات محتملة.

ويرجى ملاحظة أن الاختيار بين العلاجين يعتمد على نوع بشرتك واحتياجاتك الخاصة، ولهذا دائما ما ينصح باستشارة أخصائي الجلدية قبل البدء في أي نوع من العلاجات للبشرة.

مركز بن حيدر الصحي – الأفضل في دبي لجلسات تنظيف البشرة العميق والهيدرافيشل

اكتسب “مركز بن حيدر الصحي” سمعة طيبة في دبي بفض النتائج فوق الممتازة التي يحققها مع المرضى في جلسات تنظيف البشرة العميقة والهيدرافيشل.

يتميز المركز بفريق من الخبراء المتخصصين في مجال العناية بالبشرة، ويقدم خدمات عالية الجودة تلبي احتياجات كل فرد بطريقة مخصصة وفعّالة.

وسواء كنت تبحث عن تنظيف بشرة عميق لتحسين مظهرها وملمسها، أو ترغب في تجربة تقنية الهيدرافيشل لترطيب وتجديد بشرتك، فيمكنك التواصل مع فريقنا لإجراء أي من الإجرائين التجميليين على أيدي مجموعة من أمهر الأطباء المتخصصين بأحسن تكلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *