برشا هايتس - دبي - الإمارات العربية المتحدة

BIN-HIDER_FINAL-LOGO-04-1-e1710808216993-2048x1433 1

كيف أحافظ على الفيلر لمدة أطول

كيف أحافظ على الفيلر لمدة أطول؟ سؤال متكرر من جانب النساء اللاتي يعرفن أن حقن الفيلر من أكثر الإجراءات التجميلية غير الجراحية شيوعاً لعلاج وتجميل أجزاء الوجه المختلفة وجعل المظهر أكثر نضارةً وشباباً.

ولكن ما لا يعرفه الكثيرون أن مدة بقاء الفيلر تختلف وفقاً للعديد من العوامل، وأن زوال الفيلر بسرعة له أسباب يمكن تجنبها.

نستعرض في هذا المقال أهم نصائح الحفاظ على الفيلر مدة أطول، ونناقش العوامل التي تؤثر على سرعة زواله، كما سنتحدث عن مدة بقاء أنواع الفيلر المختلفة ونجيب أيضا على كل من تسأل كيف أحافظ على الفيلر لمدة أطول؟

فوائد الفيلر

قبل توضيح مدة بقاء الفيلر، يجدر ذكر بعض استخدامات الفيلر، وهي:


اقرأ أيضا: فيلر الشفايف الروسية في دبي

كيف أحافظ على الفيلر لمدة أطول؟.. إليكِ أهم النصائح:

من أجل الحفاظ على دوام حشوات الفيلر لمدة طويلة، ثمة نصائح طبية يُوصى بها، وهي:

 

احصل على سعر حقن الفيلر في مركز بن حيدر

مدة بقاء الفيلر

لو أنك ممن يسألن: كيف أحافظ على الفيلر لمدة أطول؟ فلك أن تعلمي أن مدة بقاء الفيلر تختلف تبعاً لعدة عوامل، الأول هو نوع الفيلر الذي يتم استخدامه، والثاني هو منطقة حقن الفيلر، والأخير هو كمية الفيلر التي تم استخدامها.

على سبيل المثال، فإن فيلر الخدود يستمر عادة لمدة من ٦ أشهر إلى سنتين، أما فيلر الشفاه فيبقى من ٦ شهور ولغاية سنة وقد يستمر نصف سنة إضافية، في حين يستمر فيلر تحت العين من نصف سنة وحتى سنة، لذلك نجد يأن نوع الفيلر هو الذي يحدث اختلاف أكبر في البقاء أو الزوال.

مدة بقاء الفيلر في الوجه

يعتبر فيلر الوجه مجموعة من المواد الهلامية التي تحقن تحت جلد الوجه لغرض تحقيق الامتلاء، ومن ميزات فيلر الوجه أنه:

 

وكما سبق وأشرنا فإن فيلر الوجه يستمر من ستة أشهر ولغاية السنتين الأمر الذي يحدده نوع الفيلر المستخدم في الحقن.

مدة بقاء الفيلر في الشفايف

يعمل الفيلر على جعل الشفاه أكثر امتلاء وجمالاً، وتتعدد المنتجات التي يتم استخدامها في إجراء هذا النوع من الفيلر حيث يشيع استخدام المواد المشبعة بحمض الهايلورنك وهي مادة طبيعية موجودة في الجسم، ويحقق فيلر الشفاه مجموعة من الأغراض هي:

إعطاء الشفاه مظهر أكثر جاذبية وامتلاءً.

يخفي تجاعيد الشفاه والتجاعيد التي قد تكون حول الفم.

ويستمر فيلر الشفاه كما أسلفنا لمدة تتراوح من ٦ أشهر ولغاية السنة إلى السنة والنصف بحسب نوعه.

احصل على سعر حقن الفيلر في مركز بن حيدر

كيف احافظ على فيلر الشفايف لمدة أطول؟

ردا على استفسارك “كيف أحافظ على الفيلر لمدة أطول؟”، فإنك وللحفاظ على فيلر الشفايف لأطول فترة ممكنة، يُنصح باتباع التالي:

  1. استخدام مرطب شفاه بعامل وقاية من الشمس SPF 50 على الأقل على شفتيك يوميًا، مع تجنب الشمس المباشرة.
  2. اتباع تعليمات الطبيب ونصائح بعد فيلر الشفايف، مثل: وضع الثلج على المنطقة المعالجة لتقليل التورم، وعدم الضغط على الشفتين، والحفاظ على الترطيب وشرب الماء، وتجنب الأنشطة الشاقة والتعرض لدرجات الحرارة العالية، وتجنب الأنشطة التي تتطلب مشقة وضغط كبير، وتجنب التدخين، وتقليل التوتر، واتباع نمط حياة صحي.
  3. اختيار فيلر عالي الجودة: للحفاظ على فيلر الشفايف مدة أطول، والتمتع بنتائج طبيعية وجذابة، ينبغي استشارة الطبيب ذي الخبرة الطويلة في حقن الفيلر لاختيار نوع الفيلر المناسب والممتاز.
  4. المتابعة لإعادة الحقن أو الرتوش كل 4-6 أشهر للحفاظ على النتائج.
  5. اختيار طبيب ذو خبرة طويلة وكفاءة: تأكد من أن الطبيب الذي تختاره لديه خبرة في حقن فيلر الشفايف، ويتبع أفضل المعايير لإجراءات الحقن.
  6. تجنب الضغط على الشفتين: من المهم التعامل بلطف مع الشفتين وخاصة في الأيام والأسابيع التالية للعلاج، وتجنب عادات مثل عض الشفاه.

كم يدوم الفيلر تحت العين؟

فيلر تحت العين هو أحد الوسائل الطبية التجميلية التي تستغرق في الحقن من ٥ دقائق وحتى ثلث ساعة لا أكثر، وتجري هذه العملية للتخلص من علامات الشيخوخة، والتجويف تحت العين.

بشكل عام، يدوم فيلر تحت العين من 6 إلى 18 شهرًا، ويرجع هذا التفاوت في زوال أو استمرارية الفيلر إلى عاومل مختلفة، مثل عمر الشخص، ونوع وكمية الفيلر، ونمط الحياة.

من مزايا فيلر تحت العين:

وتعليقاً على الأنواع السابقة، فإنه يجدر الانتباه لبعض الحالات التي قد يشكل الفيلر فيها خطراً ما الأمر الذي يحتم استشارة طبيب متخصص والفحص الدقيق قبل إجراء أي نوع منها خاصة أن الطبيب هو الذي سيحدد بدقة المواد اللازمة للفيلر.

اقرأ أيضاً: أسعار الفيلر في دبي للوجه والشفايف

أسباب زوال الفيلر بسرعة

هناك عوامل مختلفة تؤثر على مدة بقاء الفيلر، وقد تعود إلى نوع وكمية الفيلر، أو مكان الحقن، كما أن هناك عوامل تتعلق بالأشخاص أنفسهم، على النحو التالي:

أسباب زوال فيلر الشفاه سريعاً

وبشكل خاص، هناك أسباب متعلقة بزوال فيلر الشفاه بشكل سريع، ومنها نوعية الحقن المستخدم وعناية أو إهمال من أجرى الفيلر أضف التقصير في شرب كميات كافية من الماء، أو  اللجوء لإزالة الشعر حول الشفاه قبل مضي ١٥ يوماً على الفيلر.

اقرأ أيضا: أسعار الفيلر في دبي للوجه والشفايف

مقارنة بين فترة بقاء أنواع الفيلر المختلفة

يعد نوع الفيلر من أهم العوامل المؤثرة على بقائه لفترة أطول أو زواله سريعاً، وفيما يلي توضيح لمدة بقاء أنواع الفيلر المختلفة.

قد يجري الفيلر بأنواع مختلفة، أشهرها فيلر حمض الهيالورونيك، وفيلر البولي لاكتيك، وفيلر الهيدروكسيل أباتيت الكالسيوم، بالإضافة إلى فيلر الكولاجين، وسنقدم لكم أوجه التشابه والاختلاف بين كل من هذه الأنواع…

من أكثر أنواع الفيلر استخداماً، ويستمر من ستة أشهر حتى سنة، من وظائفه تقليل التجاعيد، إخفاء الخطوط، النفخ، الشد، والترطيب.

يستخدم فيلر البولي لاكتيك في منطقة تحت العين، حيث تتحدد وظيفته بتحفيز الكولاجين ومنح الشباب والنضارة، ورغم أن نتائج استخدام هذا النوع من الفيلر لا تظهر بشكل سريع لكنها تدوم لوقت أطول من سنة.

من وظائف فيلر هيدروكسيل أباتيت الكالسيوم أن يعيد البشرة لمظهرها الطبيعي خالية من الندوب والعيوب، ويستمر أيضاً لمدة سنة تقريباً.

وهو الأسرع زوالا من بين أنواع الفيلر، حيث يستمر في العادة بين 3 إلى 6 أشهر.

فيما يلي جدول يوضح مدة بقاء أنواع الفيلر المختلفة، مثل مدة بقاء فيلر جوفيديرم، وريستالين وغيرهما.

مدة الاستمرار نوع الفيلر
12 شهرًا، مع إمكانية إعادة الحقن بعد 6-9 أشهر ريستالين ديفين، ريفين، و ليفت
6-10 أشهر ريستالين سيلك
5-7 أشهر  ريستالين L 
24 شهرًا، مع إمكانية إعادة الحقن بعد 12 شهرًا جوفيديرم VOLUMA
12 شهرًا، مع إمكانية إعادة الحقن بعد 6-9 أشهر جوفيديرم الترا / ألترا بلس
12-18 شهرًا جوفيديرم فولير
12 شهرًا جوفيديرم فولبيلا 
12 شهرًا  فيلر الراديس
أكثر من 24 شهرًا Sculptra سكلبترا
5 سنوات Bellafill بيلافيل

ختاماً، استعرضنا معكم المعلومات المختلفة حول بقاء الفيلر لوقت أطول، وتعرفنا على المدة التقديرية لبقاء كل نوع، والفروق بين لاأنواع المختلفة، وتأثير مكان الحقن على زوال الفيلر بسرعة، وقدمنا أهم النصائح للحفاظ على الفيلر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *