برشا هايتس - دبي - الإمارات العربية المتحدة

BIN-HIDER_FINAL-LOGO-04-1-e1710808216993-2048x1433 1
افضل عيادة شفط الدهون في دبي

افضل عيادة شفط الدهون في دبي

افضل عيادة شفط الدهون في دبي

يبحث كثيرون عن افضل عيادة شفط الدهون في دبي كي يضمنوا التعامل مع أفضل الطواقم الطبية والحصول في الأخير على أحسن النتائج على صعيد الشكل والقوام وبعيدا عن أي مخاطر صحية قد تضرهم فيما بعد.

اعتبر قدماء الإغريق الجمال هدية من الآلهة فاهتموا بالقياسات والنسبة الذهبية وتماثيلهم شاهدة على ذلك. وحتى يومنا هذا لا يزال يؤخذ بالمعايير التي وضعوها؛ ومنها الانحناءات الضرورية لسبغ صفة الجمال على جسد إحداهن.

لذلك تسعى النساء دوما للحصول على جسد رشيق مع منحنياتٍ بارزة سواءً باتباع ريجيمٍ، رياضةٍ أو باللجوء لعمليَّات شفط الدهون. في هذه المقالة سنتناول افضل عيادة شفط الدهون في دبي شارحين الإجراءات وما يلزم؛ تابعوا معنا..

طرق شفط الدهون في دبي

شفط الدهون هي عمليَّة شائعة يتمُّ فيها التخلُّص من الدهون الزائدة أو غير المرغوبة لإعطاء شكلٍ أكثر جمالاً. لشفط الدهون العديد من الأنواع بدءاً من الطريقة التقليديَّة وانتهاءً بالتقنيات الحديثة كالفيزر والليزر؛ لكلِّ طريقةٍ منها سلبيَّاتها وإيجابيَّاتها؛ لنتعرَّف عليها:

الطريقة التقليديَّة أو الجراحة

لا يزال البعض يعتمد هذه الطريقة خصوصا في البلدان الأقل تطوراً. تشتمل على إجراء يمكن فيه إزالة كميَّة أكبر من الدهون في جلسة واحدة ويعتبر الأفضل للأوزان الأكبر فضلاً عن إمكانيَّة جمعها مع شدِّ البطن ولكنَّها أكثر غزواً (تخريش للأنسجة) وغالباً تتطلَّب التخدير العام ووقتاً أطول للتعافي. تتألَّف مراحل هذه الطريقة من:

  1. رسم خطوط بقلم خاص على المناطق المراد شفط الدهون منها.
  2. إجراء شقوق جراحيَّة صغيرة.
  3. إدخال أنبوب طويل مع عدَّة ثقوب في آخره.
  4. حقن سيروم ملحي مع أدرينالين في حال التخدير العام ويضاف لهم الليدوكائين في حال التخدير الموضعي مع التنويم.
  5. تحريك الأنبوب جيئةً وذهاباً عدة مرَّات لتفتيت النسيج الدهني.
  6. القيام بشفط الدهون بعد وصل الأنبوب إلى وعاء خاص مع تطبيق ضغط سلبي.
  7. إغلاق الشقوق ووضع الضمادات.

يمكن استخدام هذه التقنية على مختلف مناطق الجسم كالبطن، الفخذين والذقن. مع ذلك أصبحت هذه الطريقة من طرق شفط الدهون في دبي القديمة حاليَّاً وقد تمَّ ابتكار العديد من التقنيَّات الحديثة لتحسين النتائج وتقليل الأضرار، وهو ما يتم تقديمه في افضل عيادة شفط الدهون في دبي، وهو ما سنتعرَّف عليها في الفقرات التالية.

شفط الدهون بدون جراحة

يقصد بشفط الدهون بدون جراحة هي الطرق الأحدث لشفط الدهون التي تطوَّرت على مدار السنوات الماضية كشفط الدهون بمساعدة الليزر أو بالأمواج فوق الصوتيَّة ولكنَّها في الحقيقة تتبع نفس الأساسيَّات. سنتحدث فيما يلي عن الليزر والفيزر لنساعدك باختيار التقنية التي تناسبك.

الليزر أو شفط الدهون المساعد بالليزر

  • في عمليَّة شفط لدهون هذه يتمُّ استخدام ليزر يرسل أمواجاً ضوئيَّة بأطوال وتردُّدات مختلفة ذات طاقة حراريَّة يذيب النسيج الدهني وذلك بعد إجراء الشقوق في المنطقة المطلوبة وإدخال الأنبوب الموصول إلى جهاز الليزر.
  • بعد إذابة الدهون يتمُّ شفطها كما سبق ولكنَّ هذه الطريقة تمتاز بأنَّها أقلُّ رضَّاً للأنسجة، تعمل على شدِّ الجلد بشكلٍ متزامنٍ نتيجةً للتأثير الحراريِّ، أسرع شفاءً، أقلُّ تسبُّباً بالوذمات ويمكن بواسطتها استهداف المناطق الصغيرة كالذراعين.
  • على الجانب الآخر يجب تطبيقها بحذر خوفاً من الحروق كما أنَّ الدهون المستخرجة لا يمكن إعادة حقنها كونها متخرِّبةٌ مسبقاً.

الفيزر أحدث طرق شفط الدهون في دبي

الفيزر هو من طرق شفط الدهون في دبي ، والتسمية هي اختصار لتضخيم اهتزاز الطاقة الصوتيَّة عند تواتر الرنين. في أغلب الأحيان يجرى شفط الدهون بالفيزر بتخدير موضعي.

نحتاج في هذه التقنية إلى حقن سيروم ملحي بدايةً عن طريق أنبوب رفيع ثمَّ تطبَّق تقنية الفيزر التي تتسبَّب بفصل الدهون عن بعضها البعض دون تخريبها أو التسبُّب بأذية للأوعية أو الأعصاب ويأتي الشفط تالياً.

الفيزر هو خيار ممتاز لتحديد التفاصيل وإظهار العضلات، أنَّه الأفضل للذقن والمناطق الأصغر كونه إجراء دقيق ولطيف كما أنَّ له تأثير مقبِّض للجلد فوق مناطق الشفط. من سلبيَّاته أنَّ وقت العمليَّة أطول، أغلى ثمناً ويسبِّب وذمات واضطراب في الشوارد بدرجة أكبر من الليزر.

المرشح المثالي لعمليات شفط الدهون

المقصود بالمرشَّح المثاليِّ هو من تظهر لديهم النتائج الأفضل والأكثر إرضاءً:

  • العمر أكثر من 18 سنة.
  • غير المدخِّنين أو الكحوليِّين.
  • أن يكون وزن المريض مستقر لمدَّة ستة أشهر على الأقل قبل شفط الدهون.
  • الصحة الجيدة بحيث لا يعاني المريض من أمراض خطيرة مزمنة أو من أورام خبيثة.
  • ألَّا يتجاوز مشعر كتلة الجسم (BMI) الـ30 أي ألا يعاني المريض من السمنة أو البدانة المرضيَّة.
  • امتلاك المريض لتوقُّع واقعي عن النتيجة على عكس من يعانون من اضطراب تشوُّه الجسم (BDD) حيث يكون لديهم تصوُّر غير صحيح ومبالغ فيه سلباً عن شكل أجسامهم.

افضل عيادة شفط الدهون في دبي

خصَّصنا فقرة للحديث عن افضل عيادة شفط الدهون في دبي لما لهذه الخطوة من أهميَّة خاصَّة في تخفيف حدوث المضاعفات والمخاطر فضلاً عن التمتُّع بالنتائج المرغوبة ففي النهاية تعتبر الإجراءات التجميليَّة فنَّاً بحتاً يحتاج للخبرة.

  • عندما تفكِّر في إجراء شفط الدهون ابحث عن المراكز التي تمتلك الأجهزة والتقنيات الأحدث، تلك التي تمتلك الأطباء الأكثر خبرة ذوي السمعة والتقييم الإيجابي كما يحملون ترخيصاً من هيئة صحة دبي، أيضا المراكز التي تولي النظافة والعقامة أهمية كبيرة.
  • يتمتَّع مركز بن حيدر بكافَّة النقاط السابقة ويعتبر رضا المريض وسعادته الغاية الأعظم لذا فهو يتربَّع على قائمة أفضل مراكز شفط الدهون في دبي ، كما يمتلك الدكتور حسين العبدلي أخصائي الجراحة التجميليَّة في المركز الخبرة التي تمتدُّ لعقدين من الزمن وله من التقييمات الإيجابيَّة ما يغني عن الزيادة في ذكر ميزاته.

كم تكلفة شفط الدهون في دبي؟

تبدأ تكلفة شفط الدهون في دبي من 7000 وتصل إلى 25000 درهمٍ إماراتيٍّ. تتعلَّق التكلفة بعواملَ عدَّة منها التقنية المستخدمة، خبرة الجرَّاح، نوع التخدير بالاضافة إلى مساحة شفط الدهون.

بعد العملية‌

تختلف مدة البقاء في المشفى بعد العمليَّة باختلاف حجم كميَّة الدهون التي تمَّ شفطها؛ ففي حال كونها كبيرة فقد يطلب منك الطبيب البقاء للمراقبة بينما في حال كانت الكية صغيرة أو استخدمت تقنيَّات حديثة فغالباً ما تتمكَّن من العودة في نفس اليوم.

  • في الأيَّام الأولى التالية قد تشعر بالألم أو الخدر، قد يطلب منك الطبيب ارتداء مشد لتخفيف الوذمة وفي حال تمَّ وضع مفجِّر (درنقة) سيُطلب منك العناية بها بعد شرح الطريقة.
  • في نهاية الأسبوع الثاني سيطلب منك الطبيب مراجعته للاطمئنان وسحب الدرنقة في حال وجودها.
  • مع بداية الأسبوع الثاني غالباً ما يبدأ الألم والوذمة بالزوال ويمكنك العودة للعمل مع تجنُّب الأعمال المُجهدة.
  • تصبح النتائج أكثر وضوحاً مع نهاية الشهر الأول وزوال الآثار الجانبيَّة وارتشاف الجسم للدهون الباقية كما يمكنك العودة تدريجيَّاً لنشاطاتك المعتادة.

النتائج النهائية تظهر بعد 3-6 أشهر، لا تنسى التقيُّد بتعليمات الطبيب خلال هذه الفترة والالتزام بالعادات الصحيَّة من نظام غذائي متنوِّع، نوم كافي والمشي.

الأسئلة الشائعة:

ما هي مخاطر شفط الدهون؟

تتضمَّن مخاطر شفط الدهون على الرغم من قلة شيوعها وارتباطها بالمساحة التي تمَّ شفط الدهون منها: العدوى الجرثوميَّة، تبدُّل بلون الجلد أو بالإحساس، التكدُّم أو التورُّم، النزف، الألم والنكس أو عدم الحصول على النتيجة المرغوبة بالكامل. المخاطر الأكثر ندرة ولكنَّها تعتبر حالةً إسعافيَّة تتضمَّن التسمُّم بالمخدِّر الموضعي، الصمات الخثاريَّة أو الشحميَّة.

تواصل معنا في “مركز بن حيدر الصحي” لأي استفسار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حدد موعدًا لاستشارة مجانية

مقالات ذات صلة