برشا هايتس - دبي - الإمارات العربية المتحدة

BIN-HIDER_FINAL-LOGO-04-1-e1710808216993-2048x1433 1
علاج السيلوليت في دبي

علاج السيلوليت في دبي وتكلفته

علاج السيلوليت في دبي

رغم أن السيلوليت لا يعتبر مرضا، لكن مظهره المزعج هو ما يجعل التخلَّص منه أحد أولويات النساء على وجه الخصوص، ولهذا يبحثن عن سبل علاج السيلوليت في دبي وفي العديد من الدول الأخرى.

تتوفَّر العديد من العلاجات بدءاً من إجراءات بسيطة كتعديل نمط الحياة مروراً باستخدام الكريمات وصولاً للتقنيات الحديثة الجراحيَّة أو غير الجراحيَّة. في هذه المقالة سنعرض أفضل طرق علاج السيلوليت في دبي وأكثرها فعاليةً؛ تابعوا معنا..

ما هو السيلوليت

تطلق تسمية السيلوليت على الجلد المجعَّد الذي يشبه قشر البرتقال المتواجد في المناطق الغنيَّة بالدهون كمنطقة الأرداف، المؤخِّرة أو الخصر خصوصا لدى النساء حيث تتجاوز النسبة لديهنَّ الـ85%. ينشأ السيلوليت بسبب تراكم النسيج الدهني تحت طبقات الجلد ما يدفع الطبقات السطحيَّة منه إلى الخارج ويسبب هذا المظهر.

أسباب ظهور السيلوليت

تعاني النساء من السيلوليت أكثر من الرجال بتسعة أضعاف بسبب المستوى العالي من الأستروجين، نسبة الدهون الأعلى بالإضافة إلى بنية الجسم من ناحية ارتباط الجلد بما تحته حيث يكون هذه الارتباط أكثر قوة ومتانة لدى الرجال. من أسباب ظهور السيلوليت :

  1.   الوراثة.
  2.   فقدان مرونة الجلد مع العمر.
  3.   زيادة مخزون الدهون بسبب البدانة أو الأمراض.
  4.   الجنس والعرق فهو أشيع لدى النساء ولدى العرق القوقازي.
  5.   نمط الحياة غير الصحي كعدم ممارسة الرياضة أو الطعام الغني بالكربوهيدرات.
  6.   نقص هرمونات الذكورة أو الأندروجينات بسبب قصور الغدد التناسليَّة أو العلاج بمضادات الأندروجين كما في سرطان البروستات.
  7.   بالمقابل زيادة الهرمونات الأنثوية كما في الحمل، الإرضاع، تناول مانعات الحمل الفمويَّة أو العلاج بالهرمونات بعد سن اليأس من أهم أسباب ظهور السيلوليت .

أفضل طرق علاج السيلوليت في دبي

لا يسبِّب السيلوليت ألماً وليس له أعراضٌ أخرى إلَّا أنَّ التأثير السلبي على الناحية النفسيَّة جعل الكثير من النساء يُقبلن على العلاجات التجميليَّة المتنوِّعة لاستعادة الجلد المشدود والثقة بالنفس. سنستعرض فيما يلي أفضل طرق علاج السيلوليت في دبي والتي نالت موافقة من وكالة الدواء والغذاء الأمريكيَّة الـFDA:

الليزر Laser

هناك نوعين من طرق علاج السيلوليت في دبي بالليزر، الأوَّل باستخدام ليزر يدعى Nd:YAG والثاني باستخدام نوع آخر يسمَّى LLLT.

في الأوَّل تستخدم الطاقة الحرارية الناجمة عن الطاقة الضوئية في حزمة الليزر لتحليل الدهون باتِّباع الخطوات التالية:

  1. تخدير موضعي في المنطقة المستهدفة.
  2. يجرى شق صغير جدَّاً.
  3. يتمُّ إدخال أنبوب رفيع مزود بليزر من خلال الشق الصغير إلى النسيج الدهني ثمَّ يطبَّق الليزر ما يؤدِّي لإذابة الدهون وتحرير الأربطة اللفيَّة التي تسبِّب مظهر السيلوليت.
  4. تطبَّق العمليَّة عدَّة مرَّات على المناطق المختلفة.

يستغرق علاج السيلوليت في دبي بالليزر 1-3 ساعة ولكنَّه يطبَّق لمرَّة واحدة. يحتاج المريض لعدَّة أيَّام للعودة إلى العمل، تظهر النتائج بشكل واضح بعد حوالي 2-3 أشهر وتستمرُّ لعدَّة سنوات خصوصا مع الالتزام بتوصيات الطبيب.

النوع الثاني من الليزر يعتبر ليزر بارد ولا يحتاج لإجراء أيَّة شقوق وإنَّما يطبَّق بواسطة بروب يمرَّر على سطح الجلد، هناك عدَّة نظريَّات لآليَّة عمله منها أنَّه يسبِّب ثقوب في الخلايا الدهنيَّة تؤدِّي إلى تحلُّلها في النهاية أو أنَّه يزيد الأوكسجين والاستقلاب داخل الخلايا الدهنيَّة محفِّزاً ذوبانها وهو أسرع، أكثر أماناً، فترة التعافي فيه أقل، ليس له تأثير حراري ضار إلا أنَّه أقلُّ فعاليةً من علاج السيلوليت في دبي بالليزر الحار ويحتاج عدَّة جلسات.

الراديو فريكونسي من أفضل طرق علاج السيلوليت في دبي

يعتبر الراديو فريكونسي (Radio frequency) من الإجراءات غير الجراحية. يقوم مبدأه على إيصال طاقة حرارية ترفع درجة حرارة الطبقة الدهنيَّة محلِّلة الشحوم وتحفز إنتاج الكولاجين والإيلاستين شادَّةً الجلد مما يحسِّن مظهر السيلوليت ونحت المنطقة بالتالي الحصول على قوام متناسق.

تتنوع أجهزة الراديو فريكونسي وبعضها يوفِّر تبريداً موضعيَّاً للطبقات السطحية. يمكن جمع تقنيات أخرى معه للحصول على نتائج أفضل في جلسة واحدة. أثناء علاج السيلوليت في دبي بالراديو فريكوينسي يتمُّ:

  1. تحديد المنطقة الهدف ورسم حدودها.
  2. يوضع عليها جل أو كريم وقد يضاف مخدِّر موضعي.
  3. يمرر الكترود الراديو فريكونسي بيد الطبيب على الجلد عدَّة مرَّات.
  4. يُسأل المريض بشكل متكرِّر عن أية انزعاج بسبب الحرارة.

تستمرُّ مدَّة الجلسة ساعة وسطيَّاً وقد تحتاج لعدَّة جلسات وتتعلق المدة بمساحة المنطقة المستهدفة، بعد الجلسة يصف الطبيب لك بعض الكريمات ويمكنك وضع كيس ثلج في لتخفِّف التورُّم، الألم أو الاحمرار. يمكنك العودة مباشرة إلى المنزل واستئناف حياتك الطبيعيَّة.

يلاحظ الفرق بعد أسابيع قليلة من علاج السيلوليت في دبي بالراديو فريكوينسي حينما ينتهي الجسم من ارتشاف الدهون المُذابة وتستمرُّ النتيجة مع التقيُّد بالحمية الصحيحة والرياضة لـ1-3 سنة تقريباً.

جهاز الفيلا شيب Velashape

هو جهاز يعمل بعدَّة تقنيات هي الحرارة، التدليك، الشفط الفراغي، الأشعة تحت الحمراء والراديو فريكوينسي جامعاً التأثير الحراري والميكانيكي لذا يعتبر بديلاً رائعاً لـ علاج السيلوليت في دبي بالجراحة وذو فعالية عالية.

تعمل الأشعة تحت الحمراء والراديو فريكوينسي على إيصال الحرارة إلى الطبقة تحت الجلد ما يؤدِّي إلى تكسير الخلايا الدهنية، زيادة الأوكجسين والاستقلاب في المنطقة. في نفس الوقت يعمل التدليك الميكانيكي على إسراع خروج محتويات الخلايا الدهنيَّة ووصولها إلى الجهاز الليمفاوي.

بالإضافة إلى ذلك تنشِّط التأثيرات السابقة الخلايا الليفيَّة وتحفِّزها على إنتاج الكولاجين وبالتالي شد الجلد. وإليك خطوات الإجراء الذي يستمرُّ نصف ساعةٍ وسطيَّاً:

  1. بعد التنظيف يوضع جل أو لوشن و يتم فرده على كامل جلد المنطقة لتوفير تدليك مريح.
  2. يمرر الطبيب بروب الجهاز على الجلد ذهاباً وإيَّاباً بشفط لطيف مع تدليك حتى يشعر المريض بإحساس دافئ إذ يكون قد بدأ تأثير الراديو فريكونسي والأشعة تحت الحمراء.
  3. تكرِّر الجلسات بالطريقة نفسها 3-6 مرَّات بفاصل أسبوع.

بعد علاج السيلوليت في دبي بالفيلا شيب يستطيع المريض العودة مباشرةً للمنزل ولنشاطاته المعتادة. قد يبقى احمرار بسيط وحس سخونة في المنطقة يزول خلال أول 24  ساعة غالباً. النتيجة النهائيَّة تظهر بعد 3 أشهر ويحتاج المريض لجلسات أخرى بفاصل 3 أشهر للحفاظ على النتيجة.

من هو المرشح المثالي لـ علاج السيلوليت في دبي ؟

كلُّ مريضٍ يعتبر حالةً خاصةً لذا فالطبيب هو الأقدر على اختيار العلاج، التقنية المناسبة بالإضافة لتحديد قابليَّة المريض للعلاج وذلك بعدما يجري فحوصاته. عموماً يجب مراعاة النقاط التالية في المرشَّحين لضمان نتائج رائعة وطويلة الأمد:

  1. وزن مستقر ومناسب دون وجود بدانة مَرضيَّة.
  2. يتمتع بصحة جيدة ولا يعاني من أمراض مزمنة أو سرطانيَّة خبيثة.
  3. أن يشعر المريض بالرضا عن جسده ويكون راغباً بتحسين مظهر السيلوليت.
  4. أن يكون لديه توقع حقيقي وواقعي للنتائج علاج السيلوليت في دبي لا سيما أنها قد تكون مؤقتة.

كم تكلفة علاج السيلوليت في دبي ؟

إليك جدول مقارنة بـ تكلفة علاج السيلوليت في دبي والتي تتغيَّر بحسب عدَّة عوامل منها التقنية، المركز، حداثة الجهاز وخبرة الطبيب أيضا:

الإجراء الكلفة للجلسة الواحدة بالدرهم الإماراتي
الراديو فريكوينسي 700-2500.
الليزر لـ علاج السيلوليت في دبي
  • الليزر الحار (Nd:YAG): يتراوح من 1000-5500.
  • البارد (LLLT): بين 750-1100.
الفيلا شيب  400-1800.

 

الأسئلة الشائعة

  1. ما الفرق بين السيلوليت والوذمة الشحمية؟

يكمن الفرق بين السيلوليت والوذمة الشحمية في عدَّة أوجه نلخِّصها لك في الجدول الآتي:

السيلوليت الوذمة الشحمية
الشيوع  شائع جداً 90% من الإناث، أقل من 10% من الذكور. نادر جداً 1  من 72000.
الآلية والأسباب غير محددة تماماً، النظرية الأشيع تعود لتأثير الهرمونات الجنسية وهندسة النسيج تحت الجلد كما يلعب نمط الحياة الخامل دورًا هامَّاً. غير معروفة بدقَّة، له ارتباط هام بالوراثة و القصة العائلية.
أشيع أماكن توضعها الخصر، المؤخِّرة والأرداف. النصف السفلي من الجسم.
الأعراض غير مؤلم ولا يسبب أيَّة أعراض، تأثيراته نفسية من ضعف الثقة بالنفس، قلق أو اكتئاب. أعراضه انضغاطية موضعيَّة منها الألم والتورم المزمنين، زيادة حساسية الجلد وهشاشته، سهولة تكدُّمه وإصابته بالجروح.
الفائدة من تعديل نمط الحياة مفيد. لا يفيد أبداً.
المضاعفات لا يوجد. البدانة، الوذمة اللمفية تسطُّح القدم، أذيَّات مفصليَّة وصعوبة المشي.
هل يوجد علاج نهائي؟ لا علاج نهائي تماماً. فقط تلطيفي ولا علاج نهائي أيضا.
  1. ما هي أنواع السيلوليت؟

يمكن تقسيم أنواع السيلوليت إلى ثلاثة:

  1. السيلوليت الشحمي الناعم: هو الأكثر شيوعاً ويرتبط بزيادة كميَّة الدهون.
  2. المائي أو الوذمي: ينتج عن تجمُّع السوائل ويتميَّز بانطباع الإصبع عند لمسه.
  3. السيلوليت الليفي أو الصلب: يظهر بسبب تصلُّب ألياف الكولاجين ويكون ملمسه صلباً والتخلُّص منه صعباً.

 

  1. هل يمكن علاج السيلوليت نهائيا ؟

لا يمكن علاج السيلوليت نهائيا فجميع العلاجات بتقنيات مختلفة ذات نتائج مؤقتة وإن طالت. فالتقدم بالعمر، فقدان مرونة الجلد وتضافر عوامل الخطورة المختلفة أيضا من حياة خاملة وغذاء غير صحي سيؤدي بالنهاية لتخزين كميات زائدة من الشحوم وظهور السيلوليت من جديد.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حدد موعدًا لاستشارة مجانية

مقالات ذات صلة