برشا هايتس - دبي - الإمارات العربية المتحدة

BIN-HIDER_FINAL-LOGO-04-1-e1710808216993-2048x1433 1
علاج الهالات السوداء في دبي

علاج الهالات السوداء في دبي

علاج الهالات السوداء في دبي

يبحث كثيرون عن علاج الهالات السوداء في دبي، كون العيون هي مرآة الروح والعضو الرئيسي الذي يُظهر التعابير والمشاعر، منذ القدم كانت العيون محور غزل الشعراء وإلهامهم.

وفي عصرنا، مع انتشار الاهتمام الكبير بالجمال والتجميل، صارت أدقُّ التفاصيل مهمَّةً. تعتبر منطقة ما حول العينين من المناطق ذات الأهمية الجمالية الكبيرة خصوصا لدى النساء وما يصيبها من تجاعيد أو اسوداد يحتاج حلولاً. في المقالة التالية سوف نتحدَّث عن علاج الهالات السوداء في دبي ؛ تابعوا معنا..

أسباب الهالات السوداء وانتفاخ تحت العين

لا تعتبر الهالات السوداء مرضاً أو أمراً خطيراً ولكنَّه يسبِّب القلق لأنَّه يعطي مظهراً متعباً أو حزيناً. يعتبر فهم سببه والذي يعتبر متعدد العوامل أمراً هاماً لمعرفة علاج الهالات السوداء في دبي الأفضل لك، وتشمل أسباب الهالات وعوامل الخطورة ما يلي:

  • فرك العينين المتكرِّر أو العنيف والذي يخرِّب الأوعية الدمويَّة الرقيقة تحت العينين.
  • نمط الحياة غير الصحِّي: على رأسه قلَّة النوم، قلَّة شرب الماء، التدخين، الكحول والتوتُّر النفسي أيضا.
  • الأمراض: كالأكزيما التماسيَّة (التهاب الجلد بسبب مادة يتحسَّس عليها عندما تلامسه)، فقر الدم بنقص الحديد أو أمراض الغدَّة الدرقيَّة.
  • الوراثة: فإذا كان والديك أو أحد أقاربك يعاني من الهالات السوداء أو إذا كانت بشرتك داكنة فستكون أكثر عرضة للإصابة بها.
  • التعرُّض بكثرة إلى أشعَّة الشمس خصوصا بدون وضع واقي شمسي ما يؤدِّي إلى فرط التصبُّع والإجهاد التأكسدي وشيخوخة البشرة.
  • الشيخوخة: إنَّ نقص الكولاجين والإيلاستين، انخفاض كميَّة الدهون حول العينين وترقُّق الجلد في تلك المنطقة يسهم في إحداث الهالات السوداء.

انواع الهالات السوداء

قبل اختيار علاج الهالات السوداء في دبي المناسب لا بدَّ من التمييز بين أنواع الهالات السوداء لكي يكون العلاج صحيحاً وهذه الأنواع هي:

  • الهالات المصطبغة (Pigmented): يكون لون الهالات أسود، رمادي أو بني تقريباً، تنتج عن زيادة إفراز الميلاتونين لأسباب خلقيَّة أو مكتسبة. تفرَّق عن غيرها من انواع الهالات السوداء بأنَّه عند شدِّها للأسفل أثناء الفحص السريري لا يتغيَّر لونها.
  • الوعائية (Vascular): هي الهالات ذات اللون الأزرق أو البنفسجي، تظهر بسبب التوضُّع السطحي للأوعية الدمويَّة والتي قد تكون مرئيَّة. يزداد لونها شدَّةً عند سحبها للأسفل وتكون أكثر وضوحاً لدى أصحاب البشرة البيضاء الناعمة.
  • الهالات البنيويَّة (Structural): يتعلَّق ظهور هذه الهالات بتغيُّر تشريح أو بنية المنطقة تحت العينين كما في الشيخوخة حيث تخفُّ الدهون في تلك المنطقة، تتَّخذ ألواناً مختلفة. تزداد الألوان بالشد نحو الأسفل.

علاج الهالات السوداء في دبي

على الرغم من أنَّ الكثير من الأشخاص خصوصا النساء يرغبون  بالتخلُّص من الهالات السوداء إلَّا أنَّ أفضل العلاجات الموجودة وأكثرها فعالية لا تصل إلى 100%، يعود ذلك غالباً إلى العوامل الوراثيَّة التي لا يمكن معاكستها. فضلاً عن الكريمات والوصفات العشبيَّة ذات الفعالية البسيطة أو المعدومة، إليك أفضل علاج الهالات السوداء في دبي :

الليزر

منذ عدَّة عقود دخل الليزر كعلاج تجميلي للعديد من المشاكل. هناك العديد من أنواع الليزر التي يمكن استخدامها لـ علاج الهالات السوداء في دبي تمَّت دراستها ويعتبر أفضلها نوعين هما (Q-switched ruby) و (IPL) حيث تصل فعاليتهما إلى 85%. يعمل الليزر عن طريق استهداف صباغ الميلاتونين والخلايا المولِّدة له بالإضافة إلى الأوعية الدمويَّة ممَّا يسبب تحطُّمها ثم يقوم الجسم بامتصاصها. قد تحتاج لعدَّة جلسات، أو لاستخدام كريمات مُساعدة قبل تطبيق الليزر. تحتاج النتائج النهائيَّة إلى 2-4 أشهر للظهور. تشمل الآثار الجانبيَّة فرط تصبُّغ عابر.

هناك أنواع أخرى من الليزر مثل ليزر (CO2) تعمل عن طريق تطبيق طاقة حراريَّة في المنطقة تزيد إنتاج الكولاجين، تقليل التصبُّغ وشد الجلد إلَّا أنَّها ذات فعالية أقل (لا تتجاوز 50%) و آثار جانبيَّة أكبر كالحكَّة، الاحمرار، التورُّم أو حس الحرقان.

البلازما علاج الهالات السوداء في دبي الرائع

تستخلصُ البلازما الغنيَّة بالصفيحات من دم المريض نفسه بعد سحبه وتثفيله. تزيد البلازما من سماكة البشرة والأدمة بفضل عوامل النمو التي تزيد إنتاج الكولاجين في منطقة ما تحت العينين ويقلِّل إنتاج الميلاتونين ما يقلِّل وضوح الأوعية الدمويَّة وبالتالي الهالات السوداء بنسبة 80% حسب إحدى الدراسات. وتشمل الأعراض الجانبيَّة الأكثر شيوعاً لهذه الطريقة الألم الخفيف والتكدُّم الذي يزول خلال 1-2 أسبوعاً.

يمكن استخدام البلازما مع حقن الشحوم لعلاج الهالات السوداء كنوع من المشاركة بين العلاجات فهي تعزِّز بقاء الدهون.

التقشير الكيميائي

يقسم التقشير الكيميائي إلى سطحي عمل على طبقة البشرة وعميق يصل للأدمة، يتمُّ فيه استخدام أنواع مختلفة من الأحماض لـ علاج الهالات السوداء في دبي ولعلَّ أشهرها حمض ثلاثي الخليك (TCA)، الساليسيليك، اللاكتيك والغليكوليك. تمَّ إثبات فعاليتها في العديد من الدراسات وشملت الاستفادة أكثر من 90% من المشاركين، وكانت أفضل النتائج عند إجراء التقشير بعد استخدام العوامل المفتِّحة للبشرة. يتميَّز التقشير الكيميائي بكلفته القليلة مقارنة مع الليزر وسرعة التعافي والتي تتراوح من عدَّة أيام في حال التقشير السطحي إلى 2-4 أسابيع في التقشير العميق. تشمل المخاطر خلل التصبُّغ، التندُّب أو التخريش. أخيراً تعتبر الهالات السوداء الناجمة عن زيادة الأوعية مضاد استطباب للتقشير.

التفتيح أقل علاج الهالات السوداء في دبي تكلفة

التفتيح هو العلاج الأكثر أماناً بين العلاجات السابقة إلَّا أنَّه يحتاج وقتاً طويلاً وأقلُّ فعاليةً. يستخدم كريمين أساسيَّين في التفتيح هما الريتينوئين والهيدروكينون وتقوم آليتهما على تثبيط تصنيع الميلانين وبالتالي فهما أكثر تأثيراً على الهالات السوداء الناجمة عن فرط التصبُّغ وذوي البشرة البيضاء. يحتاج العلاج إلى 3 أشهر على الأقل وقد يمتدُّ إلى 7 أشهر. من آثار هذه العلاج المزعجة حساسية الجلد، تخريش الجلد، الاحمرار أو إحساس الوخز.

حديثاً تم ابتكار توليفة تحوي على التريتينوئين، الهيدروكينون مع مركَّب ستيروئيدي مثل كريم (Tri-Luma)، تتميَّز هذه التركيبة بأمانها كون التراكيز المستخدمة قليلة مع الفعالية العالية بسبب التأثير التآزري، كما أنَّ الستيروئيد يزيد عمل بقية المكوِّنات ويحسِّن النتائج.

أفضل دكتور علاج الهالات السوداء في دبي ؟

إنَّ علاج الهالات السوداء يعدُّ تحدِّياً طبيَّاً كون الأسباب صعبة التحديد، وجود عدَّة أنواع والتي قد تكون مترافقة مع بعضها، عدم وجود علاجات فعَّالة تماماً، صعوبة وحساسية المنطقة بالإضافة إلى حاجة التقنيَّات المستخدمة إلى طبيب ذو خبرة وكفاءة علميَّة كبيرتين ومتابع لأحدث التوصيات والعلاجات.

يتوفَّر في مركز بن حيدر أفضل دكتور علاج الهالات السوداء في دبي مع أحدث الأجهزة وبأسعار مناسبة. في مركز بن حيدر ستقدَّم لك المشورة المناسبة لحالتك وتبحث مع الطبيب الخيارات العلاجيَّة المناسبة والتي ستعيد لك الثقة وتمنحك الجمال الذي تسعى إليه.

تكلفة علاج الهالات السوداء في دبي ؟

تختلف تكلفة علاج الهالات السوداء في دبي تبعاً لعوامل عدَّة منها نوع الإجراء، نوع الجهاز المستخدم، خبرة الطبيب، عدد الجلسات أو عوامل أخرى ستتمُّ مناقشتها معك عند زيارتك للمركز. إليك أسعار تقريبيَّة حسب الطريقة:

نوع الإجراء التكلفة
الليزر 200-500 درهم للجلسة الواحدة وستحتاج بين 2-5 جلسات غالباً.
البلازما 700-2000 درهم إماراتي.
التقشير الكيميائي تتراوح تكلفة التقشير لـ علاج الهالات السوداء في دبي بين 500-2500 درهم.
التفتيح حسب المستحضر الموصوف؛ مثلا سعر كريم Tri-Lum الأصلي بين 260-950 درهم للعبوة الحاوية على 30 غ.

بينما كريم الهيدروكينون فتكلفته حوالي 90 درهم.

المرشح المثالي للعلاج

إليك الصفات المفضَّلة لمن يريد علاج الهالات السوداء في دبي :

  • من لديهم هالات سوداء خفيفة الدرجة.
  • أصحاب البشرة الفاتحة هم الأكثر استفادة بشكل عام.
  • الملتزمون بتجنُّب أشعة الشمس واستخدام الواقيات الشمسيَّة.
  • غير الحوامل، غير المرضعات أو من لا يستخدمون أدوية هرمونيَّة.
  • أن يمتلك المريض توقُّعات واقعيَّة لنتائج لعلاج فلا يوجد علاج بفعالية 100%.
  • الخاليين من الأمراض المزمنة أو الخطيرة وخصوصا من لا يعانون من استعداد للإصابة بأمراض تحسُّسيَّة كالأكزيما.

في نهاية الأمر يتمُّ اختيار العلاج المناسب لكلِّ مريض من قبل الطبيب حصراً، ولا يمكن شمل كل العلاجات المختلفة السابقة تحت شروط واحدة فمثلاً قد تكون الكريمات حلَّأً مقبولاً لشخص ما ولكنَّه يحتاج لنتائج سريعة لذا سيختار الطبيب التقشير.

الأسئلة الشائعة

ما هي التحاليل المطلوبة لعلاج الهالات السوداء؟

التحاليل المطلوبة لـ علاج الهالات السوداء تتعلَّق بالأمراض التي قد تسبِّبها. بعد أخذ القصَّة المرضيَّة وإجراء الفحص السريري قد يتوجَّه الطبيب إلى سبب مَرضي للهالات السوداء وعندها قد يطلب اختبار حساسية في حال شكِّه بالأكزيما، تحاليل لهرمونات الغدة الدرقيَّة في حال توجِّهه إلى أسباب غديَّة أو تعداد دم كامل مع الفيريتين في حال كان الشك بفقر الدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حدد موعدًا لاستشارة مجانية

مقالات ذات صلة