برشا هايتس - دبي - الإمارات العربية المتحدة

BIN-HIDER_FINAL-LOGO-04-1-e1710808216993-2048x1433 1

فيلر الشفايف الروسية في دبي: المميزات والعيوب والنتائج

فيلر الشفايف الروسية

تعقد حقن فيلر الشفايف الروسية من أكثر الإجراءات التجميلية الطفيفة الرائجة في السنوات الأخيرة، والمطلوبة بكثرة في جميع أنحاء العالم، نظراً لما يمنحه الفيلر الروسي من شكل مميز وجذاب وطبيعي إلى حد كبير، يبرز قوس كيوبيد ويمنح الشفاه طولا وتحديداً.

نتعرف في هذا المقال على مميزات وعيوب فيلر الشفايف الروسي، وطريقة الحقن، والفرق بين فيلر الشفايف الروسية والفيلر العادي، والأسعار في دبي 2024، واختيار الطبيب المناسب، والكثير من التفاصيل الأخرى.

ما هو فيلر الشفايف الروسية؟

فيلر الشفايف الروسية هو تقنية حديثة لتعزيز مظهر الشفاه بطريقة طبيعية ومتوازنة، مع التركيز على الحقن العمودي في نقاط محددة وسحبها باتجاه الأعلى، بدلاً من الحقن الأفقي التقليدي.

وتكمن جمالية الطريقة الروسية في رفع الشفة العلوية، وبالأخص تحديد وإطالة منتصف الشفة أو ما يُعرف بقوس كيوبيد للشفاه، مما يمنح مظهراً جذاباً ومتناسقاً للشفاه بشكل عام.

يطلق على هذه الطريقة اسم “الروسية” لكونها مستوحاة من دمى ماتريوشكا الروسية، والتي تشتهر بشفاه على شكل قلب تكون ممتلئة أكثر في الوسط، مما يبرز قوس كيوبيد.

تعد تقنية حقن الشفاه الروسية خياراً جيداً للباحثات عن امتلاء طبيعي وطولي للشفتين، مع الابتعاد عن الامتلاء المبالغ فيه وعدم إبراز الشفتين للخارج وتجنب مظهر فم البطة أو Duck lips filler

الدمية الروسية ماتريوشكا

شكل فيلر الشفايف الروسي

يتميز شكل فيلر الشفايف الروسي بمظهر مميز يوضح الفرق قبل وبعد، حيث يبرز جمال الشفاه بعيداً عن المبالغة، ويمنحها امتلاًْ طوليا مع تحديد شكل القلب أو قوس كيوبيد في المنتصف، والعمل على التناسق بين الشفتين مما يضفي جاذبية خاصة على المظهر، كما يحقق التناسق في المسافة بين الشفة والأنف.

شكل الفيلر

نوع الحشو المستخدم في الفيلر الروسي

لا يختلف نوع الحشو بين فيلر الشفايف الروسي والفيلر التقليدي حيث يعتمد الاثنان في معظم الحالات على فيلر حمض الهيالورونيك، ومن أشهر أنواعه فيلر جوفيديرم، جوفيديرم ألترا، وفيلر ريستالين، ولكن الاختلاف هو في طريقة الحقن والتكنيك المستخدم.

طريقة حقن فيلر الشفايف الروسية

تتميز تقنية حقن الشفاه الروسية بدقتها وتركيزها على إبراز مظهر الشفاه على شكل قلب ممتلئ. إليك خطوات الحقن

1. التحضير: في هذه المرحلة يقوم الطبيب المختص بفحص الشفتين ومناقشة التوقعات وتوضيح نوع الحشو وكميته للوصول إلى النتائج المرجوة.

2. في جلسة الحقن يقوم الطبيب أولا بوضع مخدر موضعي لتقليل الشعور بالانزعاج أثناء الحقن.

3. يتم حقن فيلر الهيالورونيك بشكل عمودي بواسطة إبرة رفيعة، مع التركيز بشكل خاص على قوس كيوبيد وهو المنطقة المنحنية على شكل حرف  V أو قلب في منتصف الشفة العليا.

4. الحقن متعدد النقاط: يتم حقن كميات صغيرة من الحشو في نقاط متعددة لضمان التوزيع المتساوي والدقيق.

5. تعتمد حشوات الشفاه على الطراز الروسي على تقنية الخيمة Tenting حيث يتم الحقن في منتصف الشفاه وكأنه عمود الخيمة لدعم امتداد الشفاه رأسياً، ويستخدم الفيلر لدعم الأنسجة في موقع الحقن.

6. من الطبيعي حدوث بعض التورم والكدمات بعد الحقن، وعادة ما يختفي خلال أيام، ويقوم الطبيب بمتابعة النتائج وإجراء رتوش أو تعديلات إذا لزم الأمر.

الفروق بين فيلر الشفايف الروسي والفيلر التقليدي

تعرف فيما يلي على أهم 5 فروق بين الطريقة الروسية لفيلر الشفتين والطريقة التقليدية:

1. الشكل النهائي: شكل فيلر الشفايف الروسي يمنح امتلاءً طولياً طبيعياً دقيقاً لتعزيز شكل القلب في منتصف الشفة العليا، وتحديد وإبراز قوس كيوبيد، وتكون الشفتان مسطحتين وغير بارزتين للخارج، أما الفيلر التقليدي فيعمل على زيادة حجم الشفتين وإبرازهما للخارج 

2. تقنية الحقن: تعتمد طريقة الحقن الروسي على حقن كميات أقل وبشكل رأسي، يركز على الشفاه العليا وخاصة الوسط، أما فيلر الشفايف العادي فيستخدم حقناً أفقية من حافة الشفاه إلى الداخل لزيادة الحجم بشكل عام.

3. المرشحون للحقن: فيلر الشفايف الروسي مثالي لمن يقمن بحقن الفيلر لأول مرة، وللراغبات في زيادة طبيعية طولية للشفتين وإبراز قوس كيوبيد، أما الفيلر العادي فهو الأفضل لمن تفضلن زيادة واضحة وبروزاً للشفتين.

4. مدة الحقن: يستغرق فيلر الشفايف الروسية وقتاً أطول يمتد بين 30 دقيقة إلى ساعة نظراً لاعتماده على تقنية نقاط الحقن الدقيق، فيما يعد الفيلر العادي أسرع.

5. الخبرة المطلوبة: يتطلب الفيلر الروسي مهارة أعلى من الطبيب لكونه تقنية متقدمة دقيقة تهدف إلى شكل محدد، وهذا لا يقلل من أهمية الخبرة عند حقن الفيلر التقليدي، لأن مهارة وموثوقية الطبيب المختص ضرورية في جميع أنواع إجراءات الحقن التجميلي، ولكن المقصود أن الطريقة الروسية تتطلب مهارة أعلى.

russian lip filler

مميزات فيلر الشفايف الروسي

  • المظهر الطبيعي مقارنة بالفيلر التقليدي.
  • إبراز وتحديد قوس كيوبيد.
  • رفع الشفاه وتعزيز شكلها طوليا بدلا من زيادة الحجم فقط.
  • تحقيق التناظر بين الشفتين، والامتلاء للشفاه الرفيعة.
  • النتائج تظهر بشكل فوري وتستمر في التحسن مع مرور الأيام.
  • تعزيز التوازن والتناسق في ملامح الوجه نظرا لرفع الشفاه.
  • مناسب لمن يقومون بالحقن لأول مرة لأن نتائجه ناعمة وطبيعية.
  • النتائج تستمر من 6 شهور إلى عام.

عيوب فيلر الشفايف الروسية

على الرغم من رواج تقنية فيلر الشفاه الروسي والنتائج الجذابة بعد الحقن إلا أن هناك بعض العيوب والآثار الجانبية، وهي كما يلي:

  • حدوث تورم وانزعاج أكبر نظراً لاعتماد التقنية الروسية على الحقن المتعدد والدقيق في الشفاه، فإنه يسبب ألما وتورمات وكدمات قد تستمر لفترة أطول مقارنة بالحشوات التقليدية.
  • احتمالات عدم التناسق تزداد إذا ما أجري الحقن على يد شخص غير مؤهل أو خبير.
  • لا يخلو أي إجراء حقن من مخاطر الإصابة بالعدوى، وهي من الآثار السلبية النادرة ولكن يجب أخذها في الحسبان عند اختيار العيادة المؤهلة لإجراء الحقن.
  • قد يعاني البعض من ردود فعل تحسسية تجاه مادة الحشو، مما يسبب احمرارا وحكة.
  • في حالات نادرة قد يحدث انسداد في أحد الأوعية الدموية مما قد يُؤدي إلى مضاعفات خطيرة تتطلب علاجًا فوريًا.
  • تعد تكلفة فيلر الشفايف الروسية أغلى من الفيلر التقليدي لما يستلزمه من دقة واحترافية  وجلسة أطول.
  • احتمالات هجرة الفيلر أعلى في فيلر الشفاه الروسي.

يُمكن تجنب الآثار الجانبية عن طريق اختيار طبيب حقن فيلر متمرس يعتمد التقنيات الصحيحة لهذا النوع من الفيلر.

هل فيلر الشفايف الروسية يناسبني؟

المرشحة المثالية لحقن الفيلر بالطريقة الروسية تتمتع بالآتي:

  • التمتع بصحة جيدة والغربة في إجراء تعديلات على مظهر الشفاه.
  • عدم وجود آثار فيلر سابق ولا هجرة فيلر، يجب إذابة أي فيلر سابق والانتظار بعض الوقت قبل حقن الفيلر من جديد.
  • يُفضل إجراء الفيلر الروسي لمن يقومون بالحقن لأول مرة، فهو أنسب للشفاه الجديدة في الحقن أكثر ممن قاموا بحقن الفيلر التقليدي مراراً من قبل.
  • الذين لديهم قوس كيوبيد ويريدون إظهاره وتحديده.
  • الفيلر الروسي أنسب لمن لديهم نثرة أطول (المسافة بين الأنف والشفة العليا)، نظراً لأن هذه التقنية تقوم برفع الشفة العليا وإطالتها، فقط لا يبدو الشكل طبيعياً ولا جذاباً إذا كانت المسافة بين الأنف والشفاه قصيرة في الأصل.
  • الذين يفضلون منح الشفاه ارتفاعاً مع إبقائها مسطحة دون بروز.

متى تظهر نتائج الحقن الروسي؟

عادة ما تتضح نتائج فيلر الشفايف الروسية بعد الإجراء مباشرة، ولكنها تصبح أكثر وضوحاً كلما قلّ التورم، والذي هو رد فعل طبيعي وشائع بعد حقن الفيلر بشكل عام، حيث تأخذ الشفاه شكلها الجديد النهائي وتختفي الأعراض تدريجياً بعد حوالي أسبوعين.

كم تدوم نتائج الفيلر الروسي؟

تستمر النتائج عادة بين 9 إلى 12 شهراً، مع الأخذ في الاعتبار أن مدة بقاء الفيلر تتفاوت تبعاً لعوامل عديدة مثل العمر ومعدل الأيض، ونمط الحياة، وتفاعل الفيلر مع الجسم.

سعر فيلر الشفايف الروسي في دبي 2024

يختلف سعر حقن الفيلر الروسي وفقاً لعوامل عديدة مثل العيادة وخبرة الطبيب، وحالة المريض والكمية المستخدمة، ويبلغ في المتوسط حوالي 1300 درهم إماراتي، كما قد يزداد السعر إذا كانت هناك إجراءات سابقة مثل تذويب فيلر سابق، وتعد أسعار الفيلر الروسي أعلى بقليل من الفيلر العادي نظراً لما يحتاجه إلى وقت أطول ودقة أكثر، ولكنه في الوقت ذاته يستخدم كميات حقن أقل.

مميزات حقن فيلر الشفايف الروسية في مركز بن حيدر الصحي

تعد عيادة الجلدية في مركز بن حيدر الصحي في دبي وجهتك المثالية عند حقن فيلر الشفايف الروسي نظراً لتوافر معايير الخبرة والكفاءة واستخدام أفضل المواد.

بفضل خبرة طبيبة الجلدية الدكتورة حصة بن حيدر التي تزيد على 20 عاماً، ومهارتها الكبيرة في عمليات الحقن التجميلي المختلفة فإنك ستحظين بتشخيص دقيق وحقن مثالي يمنحك الشكل المرغوب، وبخاصة مع حقن الفيلر الروسي الذي يتطلب دقة عالية.

يتم استخدام أفضل أنواع الفيلر وأحدث التقنيات، ومراعاة إجراءات السلامة في جو من الرفاهية والعناية المتكاملة.

يقدم مركز بن حيدر متابعة لاحقة لمدة شهر لضمان التمتع بالنتائج المرغوبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حدد موعدًا لاستشارة مجانية

مقالات ذات صلة