برشا هايتس - دبي - الإمارات العربية المتحدة

BIN-HIDER_FINAL-LOGO-04-1-e1710808216993-2048x1433 1

علاج الاكزيما

الإكزيما هو مرض جلدي يتسم بالحكة والجفاف والاحمرار، وقد يظهر طفح جلدي مؤلم وتغييرات في لون البشرة. ويتمثل علاج الاكزيما عادة باستخدام مرطبات الجلد والكورتيكوستيرويدات والأدوية المضادة للالتهابات.

ويعد مركز بن حيدر الصحي في دبي الخيار الأمثل لعلاج الإكزيما، حيث يوفر فريق من الأطباء المتخصصين والمعدات الطبية الحديثة لتوفير الرعاية الشاملة والعلاج الفعّال لهذا المرض الجلدي.

ما هو مرض الاكزيما؟

الإكزيما هو اضطراب جلدي يتميز بالجفاف الشديد والخشونة، وقد يؤدي إلى الإصابة بنوبات حكة شديدة ربما تصل إلى النزيف. ويتأثر ظهور هذا المرض بعوامل متعددة مثل جهاز المناعة والبيئة والوراثة.

وحين يكون حاجز البشرة الذي يحمي الجلد معيبا، فحينها يمكن للفيروسات والبكتيريا اختراق الطبقات الداخلية للجلد. ويعد الإجهاد والمهيجات والحساسيات والحرارة العالية وحتى بعض أنواع الأقمشة من العوامل الشائعة التي قد تُفاقم أعراض الإكزيما.

ما هي أسباب مرض الاكزيما؟

تظل الأسباب المؤدية إلى مرض الإكزيما غامضة في كثير من الأحيان، ولهذا فهو قد ينتج عن عوامل وراثية، تحسس الجلد المفرط، أو رد فعل زائد لجهاز المناعة.

بالإضافة إلى ذلك، قد يزيد التوتر والضغوط النفسية والتعرض لبعض المواد من الإكزيما وتفاقمها. وترتبط أيضا بالحساسية وتفاقم حالات الربو وحمى القش.

مع ذلك، يمكن التحكم في الأعراض وتخفيف الانتكاسات باستخدام المراهم والكريمات والأدوية المناسبة. إذا كنت تعاني من الإكزيما، فالتوجه لطبيب الجلدية للحصول على تشخيص دقيق وعلاج فعّال يعد الخطوة الأمثل على طريق علاج الاكزيما بشكل صحيح.

ما هي أعراض الاكزيما؟

الإكزيما هي حالة جلدية تتميز بالحكة والجفاف والاحمرار، ويمكن أن تختلف الأعراض من شخص لآخر، ولكنها عادة ما تشمل النقاط التالية:

– جفاف وتشقق الجلد: يمكن للجلد أن يصير جافا ومتشققا.

– الحكة الشديدة: قد تكون الحكة شديدة وتظهر قبل ظهور الطفح الجلدي.

– الطفح الجلدي المؤلم: يمكن أن يكون الطفح الجلدي مؤلما ويحتوي على نتوءات صغيرة بارزة.

– تغير لون الجلد: قد يحدث تغيير في لون الجلد في المناطق التي تظهر فيها الطفوح.

– البثور المليئة بالسوائل: في بعض الحالات، قد تظهر بثور مليئة بالسوائل.

– زيادة سُمك الجلد: يمكن للجلد أن يصبح أكثر سُمكا في المناطق التي تظهر فيها الطفوح.

لذا لو كنت تعاني من أي من هذه الأعراض، فمن الضروري التواصل مع الطبيب للحصول على التشخيص والعلاج المناسب في أقرب وقت.

كيف يتم تشخيص مرض الاكزيما؟

يتبع طبيبنا المختص في مركز بن حيدر بدبي إجراء تحليل شامل للحالة الطبية للمريض كخطوة تشخيصية أولية. يتم استنادا إلى هذا التحليل، يقوم الطبيب بوضع خطة علاجية مخصصة تناسب احتياجات المريض.

على سبيل المثال، في حالة تشخيص التهاب الجلد التماسي، يُطلب من أخصائي الجلد إجراء مزيد من اختبارات الحساسية لتحديد السبب الحقيقي وراء الإصابة بالحالة، ومن ثم تحديد علاج الاكزيما المناسب، على حسب التشخيص.

يوفر مركز بن حيدر في دبي خدمات اختبارات الحساسية وربو متخصصة، التي تساعد في كشف العوامل المسببة للحساسية. إذا لم يكن الحساسية هي السبب الرئيسي، يتعاون المريض مع الطبيب المختص لتحديد المواد التي قد تتسبب في تهيج الجلد.

ما هو علاج الاكزيما؟

تعتمد الإجراءات العلاجية لالتهاب الجلد التأتبي على شدة الأعراض وتفاوتها من شخص لآخر.

وقد تشمل هذه الإجراءات ما يلي:

  1. استخدام مستحضرات ترطيب البشرة: للمساعدة في تهدئة البشرة الجافة وتقليل التهيج.
  2. استخدام الكريمات الموضعية لضوء الأشعة فوق البنفسجية: يمكن استخدامها لتخفيف الأعراض وتهدئة البشرة الملتهبة.
  3. اللجوء إلى الأدوية المخصصة: في الحالات الشديدة، قد يوصي الطبيب بالمواظبة على استخدام الأدوية المخصصة مثل الكورتيكوستيرويدات الموضعية أو الفموية، أو العقاقير المثبطة للمناعة.

وقد تكون هناك علاجات أخرى بخلاف المذكورة بالأعلى، لكن ينصح دائما بضرورة الرجوع إلى الطبيب المختص وااستشارته قبل البدء في تطبيق أي علاج لضمان العلاج الفعال والمناسب لحالة كل فرد.

تكلفة علاج الاكزيما في دبي

تكلفة علاج الإكزيما في دبي تختلف بناء على حالة كل فرد، حيث يتم تحديد السعر الفعلي بعد استشارة أولية مع الطبيب. وخلال هذه الاستشارة، يقوم الطبيب بتقييم حالة بشرتك ووضع خطة علاجية مخصصة لتلبية احتياجاتك الفردية. وفي عيادة التجميل، يمكنك استكشاف الخيارات المتاحة بأسعار ملائمة مع ضمان تحقيق أفضل النتائج.

مركز بن حيدر الصحي – الأفضل لعلاج الاكزيما في دبي

مركز بن حيدر الصحي وجهة موثوقة لعلاج حالات الإصابة بمرض الإكزيما في دبي.

يضم المركز فريقا طبيا متخصصا يقدم الرعاية الشاملة والعلاج الفعّال للمرضى المصابين بالإكزيما. بالإضافة إلى ذلك، يوفر المركز بيئة مريحة وحديثة، ويستخدم أحدث التقنيات والمعدات لضمان تقديم أفضل الخدمات الطبية في سبيل علاج الاكزيما على افضل ما يكون.

لذا لا تتردد في التواصل مع طاقمنا في أي وقت، وسيتم الرد عليك في أي استفسار يخص جلسات الاستشارة أو العلاج الخاصة بمرض الاكزيما، فمعنا ستقول وداعا لعدم الراحة ومرحبا ببشرة أكثر صحة وسعادة.