برشا هايتس - دبي - الإمارات العربية المتحدة

BIN-HIDER_FINAL-LOGO-04-1-e1710808216993-2048x1433 1

الإبر الدقيقة

جلسات العلاج بالإبر الدقيقة هي إجراءات تجميلية متقدمة تستعين بإبر صغيرة لوخز طبقة الجلد الخارجية بهدف تحفيز إنتاج الكولاجين وتجديد الأنسجة الجلدية، وهي احدى الخدمات التجميلية التي يقدمها مركز بن حيدر لعملائه في دبي.

ما هي الإبر الدقيقة؟

الإبر الدقيقة، المعروفة أيضا باسم الوخز بالإبر الدقيقة، هي تقنية تجميلية غير جراحية تستخدم جهازا خاصا مزودا بإبر دقيقة لثقب الجلد في مناطق مختلفة من الوجه والجسم.

وهي من الإجراءات التجميلية المتطورة، حيث تستخدم إبر صغيرة لوخز البشرة لتحفيز إنتاج الكولاجين وتكوين أنسجة جلدية جديدة، ما يؤدي لتحسين نعومة البشرة وتوحيد لونها، وتقليل التجاعيد والندوب ومسام الجلد الواسعة.

ما هو الوخز بالإبر الدقيقة؟

الوخز بالإبر الدقيقة هو إجراء تجميلي يهدف إلى التخلص من الخطوط الدقيقة والتجاعيد وفرط التصبغ وندبات حب الشباب. ويُعرف هذا الإجراء أيضًا بالعلاج التجديدي للكولاجين، حيث يُحفّز إنتاج الكولاجين في الجلد.

ويتم ذلك عن طريق وخز الجلد بواسطة إبر دقيقة، وهو ما يؤدي إلى تكوين ثقوب صغيرة في الجلد. وتتميز هذه التقنية بعدة فوائد، من ضمنها تنعيم الخطوط وشد الجلد وتحسين الندبات والمسام ولون البشرة وملمسها.

ما هي استخدامات الإبر الدقيقة؟

الإبر الدقيقة تستخدم في مجموعة متنوعة من الإجراءات الطبية والتجميلية من أبرزها:

  1. تجميل الوجه والحد من التجاعيد والخطوط الدقيقة، وشد الجلد، وتقليل حجم المسام، وتحسين مرونة البشرة.
  2. علاج مشاكل الجلد مثل حب الشباب، الندبات، البقع الداكنة وتفاوت لون البشرة.
  3. تحسين مظهر الشعر وعلاج تساقط الشعر وتحفيز نموه.
  4. علاج الألم وتخفيف الألم المزمن كآلام الظهر وآلام العضلات.
  5. علاج الحالات الطبية مثل تقليل الضغط الشرياني وتحسين تدفق الدم.
  6. تحسين وظائف الجسم وعلاج اضطرابات النوم، تقليل التوتر والقلق، تحسين الهضم والجهاز المناعي.

مناطق الاستهداف لعلاج الوخز بالإبر الدقيقة

يتم بشكل أساسي استهداف الوجه وذلك للتخلص من البقع العمرية والشمسية، وندبات حب الشباب، وتفاوت لون البشرة، والتجاعيد والخطوط الدقيقة، وانخفاض مرونة الجلد، والمسام الكبيرة.

فوائد الوخز بالإبر الدقيقة

الوخز بالإبر الدقيقة يقلل من التجاعيد وظهور الوردية، وآثاره الجانبية تعد أقل من التقشير، كما أنه يعزز البشرة ويمنحها مظهرا صحيا ومتجددا.

كيفية الاستعداد لجلسة الإبر الدقيقة؟

رغم عدم وجود استعدادات معينة قبل الخضوع للعلاج بتلك الإبر، لكن هناك بعض بعض التدابير الوقائية المهمة لضمان تحقيق أفضل النتائج:

ما هي النتائج المتوقعة وكم مدتها؟

تتائج العلاج بالإبر الدقيقة تختلف من شخص لآخر، وتعتمد على عدة عوامل مثل حالة الجلد ونوع المشكلة المعالجة وعمق العلاج المطلوب.

أما مدة العلاج وعدد الجلسات اللازمة يختلفان وفقًا لحالة الفرد وأهداف العلاج، ولكن عادة ما يتم تحديد جدول العلاج بشكل شخصي بالتعاون مع طبيب الجلدية أو مُقدم الخدمة الصحية المختص.

موانع استخدام الإبر الدقيقة

بعض الموانع لاستخدام الإبر الدقيقة تشمل الحمل والرضاعة، الحساسية الشديدة للإبر، الأمراض الجلدية الحادة، استخدام بعض الأدوية، وبعض الحالات الجلدية المعينة.

مركز بن حيدر:أفضل عيادة تقدم جلسات الوخز بالإبر الدقيقة في دبي

يقدم مركز بن حيدر، أحد أبرز مراكز التجميل في دبي، جلسات الوخز بالإبر الدقيقة باستخدام أحدث التقنيات وخبراء التجميل المهرة. يتميز المركز بما يلي: