برشا هايتس - دبي - الإمارات العربية المتحدة

BIN-HIDER_FINAL-LOGO-04-1-e1710808216993-2048x1433 1

البوتوكس في دبي

البوتوكس في دبي هو علاج غير جراحي يستخدم للتخلص من علامات الشيخوخة وتحسين مظهر البشرة. كما أنه يعمل على تقليل التجاعيد والخطوط الرفيعة من خلال تعطيل الأعصاب المسؤولة عن انقباض عضلات الوجه.

ما هي حقن البوتوكس؟

البوتوكس هو الاسم التجاري لمادة توكسين البوتولينوم، وهو مركب يعطل الإشارات العصبية التي تسبب تقلص العضلات، وتستخدم حقن البوتوكس بشكل رئيسي لإرخاء العضلات مؤقتا، مما يقلل من ظهور التجاعيد في منطقة الجبهة وحول العينين.

ما أسباب استخدام حقن البوتوكس؟

تستخدم حقن البوتوكس للاستفادة منها في مجموعة متنوة من الأغراض التجميلية والعلاجية التي نوضحها لكم كما يلي:

ما هي استخدامات حقن البوتوكس؟

تنقسم الاستخدامات التي تستلزم التدخل بحقن البوتوكس إلى نوعين:

أولهما الاستخدامات التجميلية مثل:

  1. تخفيف خطوط التجاعيد على الوجه، مثل التجاعيد حول العينين والجبهة.
  2. رفع الحاجبين وتحسين مظهر الجفون.
  3. تقليل التعرق الزائد في المناطق مثل تحت الإبطين وفي فروة الرأس.
  4. تنحيف الوجه أو تحديد ملامحه.

ثانيهما الاستخدامات الطبية مثل:

  1. تقليل تكرار الصداع النصفي لدى بعض الأشخاص.
  2. علاج التشنجات العضلية والتشنجات في الرقبة والجفون.
  3. علاج السلس البولي واضطرابات الحركة مثل تقلص العضلات.
  4. علاج الأمراض مثل العين الكسلة والتشنجات في عضلات العين.

وقبل استخدام البوتوكس لأي من الاستخدامات الطبية، لابد من الرجوع أولا إلى الطبيب المختص من أجل استشارته في تقييم الحالة وتحديد ما إذا كان هذا العلاج مناسبا لها أم لا.

ما هي عوامل الخطر المرتبطة بحقن البوتوكس؟

رغم أن حقن البوتوكس تعد آمنة عند استخدامها من قبل أطباء مختصين، إلا أنها قد تتسبب في بعض التأثيرات الجانبية مثل جفاف العين، سيلان اللعاب، تهدل الأجفان، أو ظهور ألم وتورم في موقع الحقن.

وفي حالات نادرة، قد تنتشر المادة المحقونة إلى أجزاء أخرى من الجسم، مما يتسبب في حدوث ضعف بالعضلات أو مشاكل في الرؤية أو التنفس.

كما يجب تجنب استخدام البوتوكس أثناء الحمل أو الرضاعة، وأيضا للأشخاص الذين لديهم حساسية من بروتينات حليب البقر.

الحالات التي تكون فيها حقن البوتوكس مفيدة

حقن البوتوكس يكون لها فوائد جيدة في الحالات التالية:

كيف يعمل البوتوكس؟

البوتوكس (أو التوكسين بوتيلينيوم) يعمل عن طريق تثبيط ومنع إفراز مادة الأستيل كولين التي تسبب انقباض العضلات. يستخدم للأغراض التجميلية والعلاجية، ويستمر تأثيره لمدة تصل إلى أربعة أشهر.

ويستخدم البوتوكس في العديد من الأغراض التي من ضمنها تقليل التجاعيد، تخفيف التوتر العضلي وعلاج الاضطرابات العصبية والألم، ويعطى في العيادات والمراكز الطبية من خلال إجراء سريع وبسيط.

لكن قبل إجراء الحقن، لابد وأن يتحقق الطبيب من عدم وجود عدوى في المنطقة المراد حقنها. وفي حالة كانت الحالة تتلقى العلاج من مشكلة السلس البولي، فيجب التحقق من وجود أي عدوى في المسالك البولية، وكذلك لابد من أن تتم مراجعة الأدوية التي يتم تناولها والتأكد من عدم تناول مضادات التجلط أو عدم وجود حمل أو رضاعة.

من هو المرشح المثالي لحقن البوتوكس؟

المرشح المثالي لحقن البوتوكس في دبي هو أي شخص يرغب في التخلص من التجاعيد، التعرق المفرط، والصداع النصفي بطريقة سريعة وفعالة.

ويفضل أن يكون الشخص لديه لياقة طبية جيدة وعمره فوق 18 عاما، ولا ينصح عادة بحقن البوتوكس للنساء الحوامل أو المرضعات بسبب مخاطر ردود الفعل السلبية المحتملة.

ولمزيد من التفاصيل حول التأهيل والأهلية، يمكنك التحدث مباشرة مع أطباء الأمراض الجلدية لدينا في المركز.

ما هي الآثار الجانبية لحقن البوتوكس؟

تشمل الآثار الجانبية المحتملة لحقن البوتوكس ما يلي:

ولهذا يجب التأكد من استشارة أخصائي معتمد وذوي خبرة لإجراء حقن البوتوكس لتجنب أي آثار جانبية غير مرغوب فيها.

سعر حقن البوتوكس في دبي بدولة الإمارات

تبدأ عادة حقن البوتوكس في دبي من حوالي 600 درهم إماراتي. غير أن السعر الفعلي قد يتفاوت بناء على عدة عوامل مثل:

وبشكل عام، يمكن أن تتراوح الأسعار النهائية ل حقن البوتوكس في دبي من 600 درهم إلى 1500 درهم إماراتي أو أكثر، اعتمادا على هذه العوامل.

استشر أفضل طبيب جلدية لعلاج البوتوكس في دبي

حين يتعلق الأمر بحقن البوتوكس في دبي، يكون من الأفضل دائمًا استشارة أخصائي جلدية متخصص، لأن فكرة الحقن بمادة صناعية في البشرة قرار حساس، ويستلزم الرجوع لطبيب متخصص في الجلدية للحصول على توجيه دقيق وآمن.

لذا يمكنكم طرح الأسئلة والاستفسار عن المخاوف، مع البحث عن طبيب معترف به ومتخصص في البوتوكس. وهنا تبرز دكتور حصة بن حيدر، التي تعد واحدة من أفضل أطباء الأمراض الجلدية في دبي، حيث تشتهر بخبرتها ونتائجها المميزة في الحقن التجميلي.

مركز بن حيدر الصحي في دبي – الأفضل في خدمة حقن البوتوكس

يعد مركزنا الوجهة الأفضل لكل من يود إجراء حقن البوتوكس في دبي، حيث نجمع بين الخبرة الطبية العالمية والتكنولوجيا الحديثة لتقديم أفضل النتائج في تقليل التجاعيد ورفع الحاجبين.

يتمتع فريقنا المتخصص بتدريب شامل واسع النطاق في تقنيات حقن البوتوكس، مما يضمن للمرضى تجربة آمنة وفعالة تحت إشراف طبي متخصص.

وسواء كنتم تبحثون عن تجميل شامل للوجه أو علاج طبي لمشكلة صحية محددة، فإن مركزنا يقدم أعلى معايير الرعاية الصحية والتفاني في راحة المريض، ويمكنكم التواصل معنا على مدار اليوم لأي استفسار.