برشا هايتس - دبي - الإمارات العربية المتحدة

BIN-HIDER_FINAL-LOGO-04-1-e1710808216993-2048x1433 1

تجميل وشد الجفون

تجميل وشد الجفون هو إجراء تجميلي يهدف إلى تحسين مظهر العينين وإزالة علامات التقدم في السن. ويعد مركز بن حيدر الصحي في دبي من المراكز الرائدة في المجال الطبي والتجميلي التي تتفوق فيما تقدمه من خدمات بهدف تحقيق أفضل النتائج للمرضى، مع التركيز على الجودة والرعاية الشاملة.

ما هي عملية تجميل وشد الجفون؟

عملية شد الجفون وتجميلها هي إجراء جراحي يهدف إلى إزالة التجاعيد والترهلات في منطقة الجفون، سواء الجفن العلوي أو السفلي. وقد تكون هذه العملية جزءًا من جراحة تجميلية شاملة للوجه، تشمل أيضًا شد الوجه ورفع الحاجبين وحقن الفيلر في الوجه والشفاه.

وتهدف العملية إلى استعادة النضارة والشباب لمظهر الجفون وتصحيح مشاكل الرؤية المرتبطة بالترهلات الزائدة في هذه المنطقة. وعادة ما يتم تصنيف عملية شد الجفون على أنها عملية جراحية متوسطة التعقيد، بسبب حساسية منطقة الجفون وقربها من العين، وهو ما يتطلب الحذر والدقة الشديدة من الطبيب الجراح.

دواعي اجراء عملية تجميل وشد الجفون

  1. عدم انتظام الجفون العلوية أو وجود جيوب تحتها.
  2. وجود زيادة في الجلد على الجفون العلوية يؤثر على مجال الرؤية.
  3. ترهل الجفون السفلية، ما يتسبب في ظهور البياض أسفل العين.
  4. وجود جيوب تحت العين تؤثر على مظهر الوجه والعين.

فوائد عملية تجميل وشد الجفون

  1. إزالة الترهلات والجيوب الدهنية التي قد تظهر مع التقدم في العمر.
  2. تقليل ظهور التجاعيد العميقة حول العين.
  3. تحسين نطاق الرؤية من خلال إزالة الجلد الزائد ورفع الجفن.
  4. زيادة الثقة بالنفس والشعور بالجمال والجاذبية.

كيف تجرى عملية تجميل وشد الجفون؟

عملية تجميل وشد الجفون هي إجراء جراحي يهدف إلى تحسين مظهر الجفون وتقليل تدليها، وتستغرق عادة حوالي ساعتين إذا تمت معالجة الجفون العلوي والسفلي معًا.

يتم استخدام التخدير الموضعي للأغراض العادية، والوريدي إذا كانت العملية في المستشفى. ويتم فتح جراحات طبيعية على طول الخطوط الجلدية لفصل الجلد وإزالة الدهون والجلد الزائد، ويُغلق الجرح بغرز صغيرة تبقى لعدة أيام.

وكذلك يمكن استخدام تقنيات مثل الليزر لتحسين النتائج، مع العلم أن هذه العملية تعد آمنة وفعّالة في الحصول على نتائج تدوم لفترة طويلة.

مضاعفات تجميل وشد الجفون

من الضروري الانتباه لبعض المضاعفات التي قد تحدث ومنها:

  1. الإصابة بعدوى في منطقة الجراحة.
  2. تكوّن الندوب في مكان الجراحة.
  3. ظهور أعراض متلازمة العين الجافة نتيجة لتقليل إفراز الدموع.
  4. تكوّن ورم دموي في الأنسجة المحيطة بعصب الرؤية.

ما مدة التعافي من العملية؟

عادةً ما يمتد وقت التعافي لعملية تجميل الجفون من أسبوع إلى أسبوعين. ويحتاج معظم الأشخاص إلى فترة راحة تتراوح بين أسبوع إلى عشرة أيام قبل العودة إلى النشاطات اليومية. وخلال هذه الفترة، تتلاشى التورمات والكدمات تدريجيًا، وتختفي الندوب بشكل ملحوظ. وعادة ما تكون عملية الشفاء أسرع بالنسبة للجفون العلوية مقارنة بالجفون السفلية، وعادة ما يتم عمل الجرح في مناطق مختلفة من الجلد في كل منهما.

من هم المرشحين الجيدين لإجراء عملية شد الجفون؟

المرشحون الجيدون لعمليات تجميل وشد الجفون هم الأشخاص الذين يتمتعون بصحة جيدة ويمتلكون توقعات واقعية للنتائج. ويمكن اعتبار الأشخاص الذين تتجاوز أعمارهم الـ 35 عامًا مرشحين جيدين، ولكن في بعض الحالات، مثل توريث الجفون المتدلية، قد ينصح الطبيب بإجراء العملية في وقت مبكر عن ذلك.

هل نتائج عملية تجميل وشد الجفون دائمة؟

نتائج عملية تجميل وشد الجفون تعد طويلة المدى إلى حد كبير، حيث تبقى النتائج فعّالة لمدة تتراوح بين 7 إلى 10 سنوات، بينما نادرًا ما تحتاج عملية شد الجفن السفلي إلى إعادة. ومع ذلك، يجب مراعاة أن جلد العين يتأثر بتقدم العمر، مما قد يستدعي اتخاذ إجراءات إضافية على المدى الطويل للحفاظ على النتائج المرغوبة.

تكلفة عملية تجميل وشد الجفون؟

تعتمد تكلفة عملية تجميل وشد الجفون على عدة عوامل، منها خبرة الجراح والمركز التي سيُجرى فيه العملية وموقعه وتجهيزاته. ولضمان الحصول على تقدير دقيق، يُفضل حجز استشارة مع الجراح المتخصص.

مركز بن حيدر الصحي في دبي – الأفضل لعمليات تجميل وشد الجفون

مركز بن حيدر الصحي هو واحد من أفضل المراكز لإجراء عمليات تجميل وشد الجفون في دبي. ويوجد بالمركز فريق طبي متميز ومؤهل تأهيلاً عالياً في مجال جراحات التجميل وفقا لأحدث التقنيات والمعايير الطبية.

لذا لو ترغبين في الحصول على استشارة أو الاستفسار عن أي تفاصيل تخص العملية، فيمكنك التواصل مع فريقنا، وسيرد عليك بكل ما تريدين معرفته على الفور، فنحن معك في رحلتك لتحسين مظهرك وجمالك.