برشا هايتس - دبي - الإمارات العربية المتحدة

BIN-HIDER_FINAL-LOGO-04-1-e1710808216993-2048x1433 1

شد الجبهة ورفع الحواجب

 

شد الجبهة ورفع الحواجب هما إجراءان تجميليان يهدفان إلى تحسين مظهر الوجه عن طريق رفع الحاجب وشد منطقة الجبين، مما يعطي مظهرا شابا ومتجددا. ويقدم مركز بن حيدر الصحي في دبي هذه الخدمات بأعلى مستويات الجودة والاحترافية، مع فريق من الجراحين المتميزين وذوي الخبرة في مجال تجميل الوجه. لذا لو كنت تبحثين عن نتائج مذهلة وخدمة متميزة في دبي، فإن مركز بن حيدر هو الخيار الأمثل لك.

ما هي عملية شد الجبهة ورفع الحواجب؟

شد الجبهة ورفع الحاجب هما إجراءات تجميلية تستهدف تحسين مظهر الوجه وتخفيف التجاعيد والترهلات في منطقة الجبين والحواجب. يتم ذلك عن طريق إزالة العضلات والأنسجة الزائدة ورفع الجلد، مما يُعطي الجبهة مظهرًا أكثر شبابًا ونضارة ويعزز ارتفاع الحواجب. تتوفر تقنيات مختلفة لتنفيذ هذه العمليات، وتشمل التنظير الداخلي والشق المخفي خلف خط الشعر، مما يوفر نتائج ملحوظة وطبيعية.

من هم المرشحين لإجراء عملية شد الجبهة ورفع الحاجب؟

المرشح الأمثل لتلك العملية هي المرأة التي تعاني من ظهور التجاعيد على جبينها أو بين حاجبيها بسبب العوامل الوراثية، العمل العضلي المتكرر، أو الشيخوخة.

عادةً ما يكون الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 40 و 60 عامًا هم المرشحين الرئيسيين لهذه العملية، ولكن يمكن أيضًا إجراؤها على أي شخص يعاني من هذه الظاهرة. ومن خلال هذا الإجراء، يمكن للأفراد الحصول على الفرصة التي تتيح لهم التمتع بمظهر أكثر حيوية وشبابا والتخلص من علامات الشيخوخة في هذه المنطقة.

كيف تجرى عملية شد الجبهة ورفع الحواجب؟

هناك طريقتين رئيسيتين لعملية رفع الجبين ورفع الحواجب: الطريقة الكلاسيكية وطريقة التنظير الداخلي.

رفع الجبين الكلاسيكي: يتم ربط الشعر بشرائط مطاطية قبل العملية للحفاظ على خط الشعر. ويتم إنشاء شق دائري يبدأ من مستوى الأذن وينتهي في الجزء المقابل من الرأس. ثم يُرفع الجلد بعناية وتُعدّل الأنسجة لتقليل التجاعيد ورفع الحواجب، ثم يتم إغلاق الموقع بالغرز أو المقاطع.

رفع الجبين بالمنظار: يتم دفع الشعر إلى الخلف وحلقه خلف خط الشعر، ثم يتم إنشاء عدة شقوق قصيرة ويتم إدخال منظار صغير مجهز بكاميرا من خلالها لرفع الجلد وتعديل الأنسجة بدقة أكبر، مما يسمح بتقليل حجم الشقوق وتقليل الندبات، وبعد الانتهاء، يتم إغلاق الشقوق وتغليفها بالضمادات.

هل تتطلب عملية شد الجبهة ورفع الحواجب إلى تخدير؟

عملية شد الجبهة ورفع الحواجب تتطلب عادة التخدير العام، خاصة إذا تضمنت العملية إجراءات جراحية متقدمة مثل رفع الجلد وتعديل العضلات.

ومع ذلك، إذا كانت العملية مقتصرة على رفع الحواجب فقط، فقد يمكن تنفيذها تحت تأثير التخدير الموضعي أو المهدئات الثقيلة. وينبغي للمريض التشاور مع الجراح حول خيار التخدير المناسب وفقًا لظروفه الصحية ونوع العملية المخطط لها.

كم تستغرق العملية؟

عملية شد الجبهة ورفع الحواجب تستغرق عادة من نصف ساعة إلى ساعتين، وذلك حسب نوع الإجراء المطلوب. وإذا كان الهدف فقط رفع الحواجب أو تعديلها، فإن العملية قد تستغرق حوالي نصف ساعة. أما إذا تضمنت العملية رفع الجبهة بالكامل أو باستخدام المنظار، فقد تستغرق ما بين ساعة وساعتين.

لمتى يجب البقاء في المستشفى بعد العملية؟

يمكن للمرضى عادةً العودة إلى المنزل في نفس اليوم.

هل تترك العملية أي ندوب؟

عمومًا، لا تترك العملية ندوبا ملحوظة، إذ تكون نادرة، وعادةً ما تكون صغيرة وغير ملحوظة. وفي بعض الحالات النادرة، قد يحتاج المريض إلى استئصال النسيج الندبي الواسع واستبداله بدقة أكبر من خلال عملية جراحية أخرى.

هل هناك أي آثار جانبية للعملية؟

في حالات نادرة، قد تحدث آثار جانبية، مثل أضرار على الأعصاب التي تتحكم في حركة الحاجب وفقدان الإحساس في منطقة الشق. ويمكن أيضًا حدوث عدوى ونزيف، ولكن هذه الحالات نادرة للغاية.

هل نتائج العملية دائمة؟

نعم، نتائج جراحة شد الجبهة ورفع الحواجب عادة ما تكون دائمة، ولكن يجب أن يتم الانتباه إلى التأثير المتوقع لعملية الشيخوخة الطبيعية على النتائج على المدى الطويل. ولهذا من المهم اتباع نمط حياة صحي وممارسة العناية بالبشرة للحفاظ على النتائج المثلى وتقليل تأثير عوامل الشيخوخة الأخرى.

ما الذي يمكن القيام به للحفاظ على نتائج العملية؟

للحفاظ على نتائج العملية، من المهم اتباع توجيهات الجراح بعناية، مع تجنب التعرض للشمس المباشرة واستخدام واقي الشمس بانتظام لمنع تلف الجلد.

وكذلك مهم الامتناع عن التدخين وتجنب الضغط المباشر على منطقة الشق، ومن المفيد أيضًا الحفاظ على نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام للمساهمة في الحفاظ على شباب البشرة وإطالة مدة نتائج العملية.

ما هي تكلفة عملية شد الجبهة ورفع الحواجب في دبي؟

تحديد تكلفة جراحة شد الجبهة ورفع الحواجب يتطلب معرفة عدة عوامل مثل خبرة الجراح والعيادة أو المركز التي ستُجرى فيه العملية، بالإضافة إلى موقعه والخدمات الملحقة. ويمكن الحصول على تقدير دقيق للتكلفة عن طريق استشارة جراح متخصص لتقديم التقدير المناسب بناءً على حالتك الفردية واحتياجاتك.

مركز بن حيدر الصحي في دبي – الأفضل في عمليات شد الجبهة ورفع الحواجب

مركز بن حيدر الصحي في دبي يعد الخيار الأمثل لجراحات شد الجبهة ورفع الحواجب، إذ يوفر خدمات ذات جودة عالية ومتخصصة بفضل فريقه المؤهل والمتميز في هذا الإجراء التجميلي.

إذا كنت مهتمة بإجراء عملية شد الجبهة ورفع الحواجب بأعلى معايير الجودة والسلامة الطبية والتجميلية، فيمكنك التواصل مع المركز للحصول على مزيد من المعلومات وتحديد استشارة مع الجراح المتخصص في أي وقت.