برشا هايتس - دبي - الإمارات العربية المتحدة

BIN-HIDER_FINAL-LOGO-04-1-e1710808216993-2048x1433 1

شد الذراعين

لا داعي للقلق بعد الآن مع الترهلات التي تظهر على الذراعين وتكون سببا في اثارة ضيقك وانزعاجك. مع عملية شد الذراعين في مركز بن حيدر الصحي بدبي، يمكنك التخلص الآن من تلك المشكلة بمنتهى الأريحية والأمان، على يد فريق جراحي متميز وتقنيات حديثة تضمن الحصول على نتائج ممتازة.

ما هو شد الذراعين؟

شد الذراعين، المعروف أيضاً باسم عملية براكيوبلاستي، هو إجراء جراحي يستخدم لتصحيح ترهلات الجلد والدهون الزائدة في منطقة الذراعين، ضمن مساعي تجميل القوام، ويمكن أن تنجم هذه الترهلات عن فقدان الوزن السريع أو السمنة المفرطة.

تتضمن العملية إزالة الدهون الزائدة وشد الجلد لتحقيق مظهر ذراعين مشدودتين ومتناسقتين مع باقي جسم المريض. وبفضل التقنيات الحديثة، صارت العمليات التي تعني بشد الذراعين أكثر بساطة وفعالية، مما يقلل من المخاطر ويحسن النتائج.

من تناسبهم عملية شد الذراعين؟

العملية الخاصة بشد الذراعين مناسبة للأفراد الذين تزيد أعمارهم عن 18 سنة من كلا الجنسين، شريطة أن يكونوا بصحة جيدة دون وجود أمراض مناعية أو مشاكل صحية مزمنة، وأن يكون وزنهم ضمن الحدود الطبيعية. ويجب الامتناع عن التدخين قبل وبعد العملية لمدة أسبوعين على الأقل، مما يساعد في تقليل المخاطر المحتملة وتعزيز عملية الشفاء.

أنواع الترهل في الذراعين

يمكن تقسيم ترهلات الذراع إلى أربعة أنواع حسب موقع وكمية الترسبات الدهنية:

  1. ترهل الجلد بدون أو مع القليل من الترسبات الدهنية، كما في حالات ما بعد جراحات السمنة المفرطة.
  2. زيادة في الجلد والدهون معًا، كما في حالات السمنة.
  3. زيادة في الجلد مع أو بدون ترسب دهني في الثلث العلوي من الذراع، كما في حالات التقدم في العمر.
  4. زيادة في الجلد مع أو بدون ترسب دهني في الثلث السفلي من الذراع، كما في حالات التقدم في العمر وفقدان الوزن بطريقة عشوائية.

كيف تُجرى عملية شد الذراعين؟

العملية الخاصة بشد الذراع تستغرق عادة من ساعة إلى ثلاث ساعات، اعتمادًا على نوع العملية وحالة المريض. قد يتم إجراء العملية تحت التخدير الموضعي مع الهدوء، أو تحت التخدير العام لراحة المريض.

في الحالات التي لا تتطلب شد الجلد، يمكن أن يكون شفط الدهون هو الحلا المناسب، خاصة إذا لم يتجاوز عمر المريض الثلاثين. ولكن في حال وجود ترهل في الجلد أو وجود كمية كبيرة من الدهون، يتم إجراء عملية شد للذراعين.

يبدأ الجراح بتحديد خطوط الشق الجراحي، سواء كانت طول الذراع من الإبط إلى الكوع (الشكل التقليدي) أو بشكل السمكة (الشكل الجديد)، أو في منطقة الإبط فقط (الشكل العرضي).

فوائد عملية شد الذراعين

فوائد العملية تشمل تحسين مظهر الذراعين، زيادة الثقة بالنفس، تحسين الراحة والحركة، تحسين الصحة العامة، وإعادة التوازن للجسم بعد فقدان الوزن.

الأعراض الجانبية لعملية شد الذراعين

من المهم اتباع التعليمات الطبية والاستعداد الجيد قبل وبعد عملية شد الذراع لتقليل خطر حدوث المضاعفات. إذا تم تجاهل الإرشادات، قد تحدث مضاعفات مثل الالتهابات البكتيرية، وتجمعات الدم، وتكون ندبات واسعة.

هل عملية شد الذراعين مؤلمة؟

في الأيام الأولى بعد العملية، قد يشعر المريض ببعض الألم نتيجة لعملية شفط الدهون والشد. ومع ذلك، يمكن التحكم في هذا الألم بتناول الأدوية الموصوفة من قبل الطبيب المعالج. لكن بعد فترة قصيرة، يمكن للمريض أن يعود إلى الحياة الطبيعية دون الشعور بأي ألم يُذكر.

لمتى تستمر نتائج عملية شد الذراعين؟

غالبًا ما يحتفظ معظم المرضى بنتائج عملية شد الذراعين مدى الحياة. ومع ذلك، قد يحدث في بعض الحالات استعادة للوزن الزائد بعد العملية، مما قد يؤدي إلى عودة الترهل في الذراعين، غير أنها في الغالب تكون حالات نادرة الحدوث.

تكلفة عملية شد الذراعين

تكلفة الجراحة الخاصة بشد الذراعين في دبي تتراوح ما بين 600 و 28000 درهم إماراتي، على حسب العوامل المختلفة مثل التقنية المستخدمة، عدد الجلسات، خبرة الطبيب ومستوى المركز الصحي. وينصح دوما بالرجوع للطبيب المعالج من أجل فحص الحالة عن قرب وتحديد التكلفة الفعلية بشكل أكثر دقة.

مركز بن حيدر الصحي في دبي – الأفضل لعمليات شد الذراعين

مركز بن حيدر الصحي في دبي هو الوجهة المثالية لعمليات شد الذراعين، إذ يتمتع بفريق طبي متخصص ومؤهل ويقدم أحدث التقنيات والإجراءات الجراحية بشكل آمن وفعال، لذا لو لديك أي استفسار بخصوص تلك العملية، فيمكنك التواصل بفريقنا في أي وقت وسيقدم لك ما تحتاجه لتحصل على أحسن النتائج بأفضل تكلفة.