برشا هايتس - دبي - الإمارات العربية المتحدة

BIN-HIDER_FINAL-LOGO-04-1-e1710808216993-2048x1433 1

 

عملية حقن الدهون

عملية حقن الدهون هي إجراء جراحي يهدف لتحسين مظهر الجسم باستخدام الدهون الطبيعية للمريض. ونحن في مركز بن حيدر الصحي في دبي نقدم أفضل خدمات حقن الدهون بأحدث التقنيات مع فريق من الأطباء المتميزين.

ما هي عملية حقن الدهون؟

جراحة حقن الدهون، أو Lipofilling، هي إجراء جراحي يتضمن شفط الدهون من منطقة معينة من الجسم ثم إعادة حقنها في منطقة أخرى لتحسين شكلها وزيادة حجمها. ويستخدم هذا الإجراء لتحسين مظهر المناطق مثل الفخذين والأرداف والصدر، أو لتصحيح عيوب في الكونتور في مناطق مثل الخصر.

كيف تُجرى عملية حقن الدهون في دبي؟

في جراحة نقل الدهون، يتم شفط الدهون من الأماكن التي تحتوي على تراكمات دهنية مثل البطن أو الأرداف باستخدام إبرة خاصة، في عملية تسمى شفط الدهون.

وبعد ذلك، يتم فصل الخلايا الدهنية المشفوطة عن السوائل باستخدام أجهزة الطرد المركزي. ثم تتضمن الخطوة التالية حقن الخلايا الدهنية في المناطق التي يحتاج إليها تعبئة، مثل العجز الكنتوري، لتحقيق الشكل المطلوب. ويمكن أن يتطلب الإجراء تكراره عدة مرات حسب الحاجة.

ما هي استخدامات حقن الدهون في جراحات التجميل؟

استخدامات حقن الدهون في الجراحة التجميلية متنوعة وتشمل:

  1. علاج وتصحيح الندبات والحروق.
  2. تكبير الثدي.
  3. تقليل الهالات السوداء.
  4. تجديد شباب الوجه، بما في ذلك معالجة التجاعيد وحشوها.
  5. تجديد شباب اليدين.

فوائد عملية حقن الدهون

مزايا جراحة ملء الدهون (Lipofilling):

  1. قدرتها على ملء التجاعيد العميقة بشكل طبيعي وآمن.
  2. توفير نتائج طبيعية وناعمة الملمس في تكبير الثدي.
  3. توفير نتائج دائمة مع تغييرات طبيعية في المظهر بناء على تقلبات الوزن.
  4. الحفاظ على ملمس البشرة وتحسين النعومة في المناطق المصابة بالندبات.
  5. تقليل الدهون في المناطق الزائدة مثل الأربطة والظهر والبطن.
  6. لا يوجد رد فعل “رفض” أو التهاب نظرا لاستخدام الدهون الخاصة بالمريض.
  7. تحسين فوري في المظهر بعد حقن الدهون.
  8. لا يترك آثارا تقريبا مقارنة بالجراحات التقليدية.
  9. تظهر النتائج في وقت قصير.
  10. تعتمد على إعادة تدوير الأنسجة الدهنية الخاصة بالمريض.
  11. تعزز تجديد الأنسجة وتحسين ملمسها.

ما المدة التي تحتاجها عملية حقن الدهون لتظهر النتائج؟

بالعموم، يمكن أن تظهر النتائج النهائية لجراحة حقن الدهون في دبي في غضون ثلاثة إلى ستة أشهر، ولكن يمكن أن تختلف هذه الفترة حسب حالة كل مريض وعدد المناطق المستهدفة. ومع ذلك، فبمجرد ظهور النتائج النهائية، فإنها تظل ثابتة على مدى الحياة، حيث لا تنمو بالجسم خلايا دهنية جديدة في المنطقة المعالجة.

ما هي مدة التعافي من عملية حقن الدهون؟

بعد إجراء عملية حقن الدهون وتكبير المنطقة المستهدفة، مثل الثدي أو الفخذين، يتطلب الشفاء الأولي حوالي يومين إلى ثلاثة أيام. ومع ذلك، قد يحتاج المريض إلى بضعة أسابيع إلى بضعة أشهر للتعافي الكامل، حيث سيختفي التورم والألم تدريجيا خلال الأسابيع القليلة القادمة من الجراحة.

هل يتطلب حقن الدهون الخضوع للتخدير؟

نعم، يعتمد نوع التخدير في جراحة حقن الدهون الجراحية على حجم الدهون المستخدمة والتقنية المستخدمة، حيث يمكن استخدام التخدير الموضعي أو العام وفقا لذلك.

تكلفة عملية حقن الدهون

تكلفة حقن الدهون في دبي تقدر في المتوسط بحوالي ١٥٠٠٠ درهم إماراتي. ومع ذلك، يعتمد السعر النهائي على عدة عوامل مثل نطاق الإجراء وتفاصيله الدقيقة التي يمكن مناقشتها خلال الاستشارة الأولية.

مركز بن حيدر الصحي في دبي – الأفضل في عمليات حقن الدهون

مركز بن حيدر الصحي في دبي يبرز كواحد من أفضل المراكز لعمليات حقن الدهون، في ظل ما يتميز به من حيث الفريق الطبي المتميز والمتخصص في جراحات التجميل، وتوفيره خدمات عالية الجودة تضمن الحصول على نتائج مرضية وطبيعية.

موظفونا مدربين تدريبا على أعلى مستوى، وهم أيضا ودودين، لضمان حصولك على العلاج الأكثر فعالية في بيئة مريحة وملائمة، فلا تتردد في التواصل معنا في أي وقت لحجز استشارة أو للاستفسار عن أي شيء يخص عملية حقن الدهون.